شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء وصول ماكينات حفر الأنفاق بقناة السويس

بدء وصول ماكينات حفر الأنفاق بقناة السويس
قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الماكينات الألمانية لحفر الأنفاق، بدأت في الوصول تمهيدًا لبدء الحفر الفعلي للأنفاق التي ستمر عبر قناة السويس

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الماكينات الألمانية لحفر الأنفاق، بدأت في الوصول تمهيدًا لبدء الحفر الفعلي للأنفاق التي ستمر عبر قناة السويس في كل من الإسماعيلية وبورسعيد خلال ديسمبر المقبل.

وأضاف الوزير -خلال تصريحات صحفية- “أن 12 جرارًا وصلت بالفعل للعمل في الأنفاق التي يتم تنفيذها بمدينتي الإسماعيلية وبورسعيد، مشيرًا إلى أن العمل مستمر حاليًا بحفر مداخل ومخارج الأنفاق”.

وأوضح أنه “فيما يتعلق بمشروع حفر قناة جانبية بطول 9 كيلو بميناء شرق التفريعة ببورسعيد، فقد بدأ بالفعل العمل الإداري بالمشروع من أجل التجهيز لبدء العمل الفني استعدادًا لإطلاق المشروع خلال شهر على الأكثر”.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى حفر قناة جانبية في مواجهة رصيف محطة حاويات شرق التفريعة وتديره شركة “ميرسك” العالمية بنظام BOT؛ للحد من تكدس دخول السفن للمجرى الملاحي بالقناة والميناء.

وتابع أنه سيتم الإعلان عن افتتاح مشروعات للطرق والكباري من أحد النوادي التي تنفذها الهيئة الهندسية بالقاهرة الجديدة، وذلك بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر.

وعن مدينة الإسماعيلية الجديدة، أعلن رئيس الهيئة الهندسية أن النادي الذي تم إنشاؤه بمدينة الإسماعيلية الجديدة الواقعة شرق قناة السويس جاهز لافتتاحه في منتصف أكتوبر المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023