شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تغطي تراجع “السياحة” الحاد في مصر باحتفالات وهمية

الحكومة تغطي تراجع “السياحة” الحاد في مصر باحتفالات وهمية
أعلنتا وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي، عن إقامتها احتفالًا بمناسبة "يوم السياحة العالمي"، والذي سيقام هذا العام تحت شعار "مليار سائح.. مليـار فرصة"؛ وذلك يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر الجاري.

أعلنتا وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي عن إقامتهما احتفالًا بمناسبة “يوم السياحة العالمي”، والذي سيقام هذا العام تحت شعار “مليار سائح.. مليـار فرصة”؛ وذلك يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى مشاركة وزير السياحة، الدكتور هشام زعزوع، بالاحتفالية وإلقائه كلمة بهذه المناسبة، يستعرض خلالها خطط وإستراتيجية الوزارة في المرحلة الراهنة والرؤية المستقبلية لاستعادة حركة السياحة الوافدة لمصر، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم الخميس، وتلقت “رصد” نسخة منه.

وعلى الرغم من المؤشرات السلبية الأخيرة الخاصة بتراجع معدلات الوفود السياحية، تجاهلت الوزراة ذلك، وتستعد لإقامة الاحتفالية للإشادة بوضع القطاع، الذي من المتوقع تراجعه خلال الفترة القادمة، خاصة بعد حادث مقتل السياح المكسيكيين “بحادث الواحات” عن طريق الخطأ من قبل قوات الأمن، حسبما أعلنت وزارة السياحة سابقًا.

وكان  وزير السياحة -قد أكد في تصريحات سابقة- أن قطاع السياحة في مصر يتطلع للتعافي؛ حيث أثرت الأحداث الأخيرة على الوضع القائم بشكل سلبي، موضحًا أن واقعة مقتل السياح المكسيكيين عن طريق الخطأ، هو حادث ناتج عن خطأ بشري وقابل الحدوث، مؤكدًا أنه جار تحديث البيانات الخاصة بالمسارات السياحية في الصحراء الغربية حتى يتم التأكد من عدم تكرار الحادث مرة أخرى، على حد قوله.

وأوضح أن القطاع يسعى للتعافي حاليًا لجذب ما يصل إلى عشرة ملايين سائح بنهاية هذا العام لتحقيق إيرادات بقيمة نحو 8 مليارات دولار، حسب قوله؛ حيث أعرب الوزير عن أمله في تعافي السياحة خلال عامين إلى ثلاثة أعوام، وذلك إذا نجح في تحقيق نمو سنوي بين 15-20% في أعداد السائحين والإيرادات.

يذكر أنه سيتم تكريم بعض من الرواد الأوائل ممن أسهموا في النهوض بصناعة السياحة، بالإضافة لتكريم عدد من المنشآت السياحية المتميزة من فنادق وشركات بالإضافة لبعض المحال السياحية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية؛ وذلك تقديرًا لأدائهم المتميز، خلال الاحتفالية المقرر إقامتها.

وقد بلغ عدد السائحين في مصر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، نحو 6.6 مليون سائح، مقابل 6.3 مليون سائح قبل عام بزيادة 4.9%، كما بلغت الإيرادات 4.592 مليارات دولار، مقارنة مع 4.509 مليارات دولار قبل عام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023