شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوريا.. مقتل 4 مدنيين في قصف للطائرات الروسية لمخيم بريف إدلب

سوريا.. مقتل 4 مدنيين في قصف للطائرات الروسية لمخيم بريف إدلب
لقي 4 مدنيين مصرعهم وجرح 8 آخرون في قصف للطائرات الروسية على مخيم للمدنيين بالقرب من قرية بيلوم في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب بسوريا مساء أمس.

لقي 4 مدنيين مصرعهم وجرح 8 آخرون في قصف للطائرات الروسية على مخيم للمدنيين  بالقرب من قرية بيلوم في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب بسوريا مساء أمس. 

وذكر “رضوان العلي” المسؤول في الدفاع المدني بإدلب – حسب وكالة الأناضول – أنَّ طائرات روسية استهدفت مخيمًا يقطنه مدنيون فارون من مناطق سهل الغاب في محافظة حماة ، سقط خلالها 4 قتلى و8 جرحى تم نقلهم لمستشفى ميداني. 

وأكد العلي أنّ المنطقة التي تم قصفها لا تحوي أي مسلحين – على حد  قوله -. 

 وكانت موسكو قد بدأت منذ فجر أول أمس الأربعاء ، تنفيذ غارات جوية على مواقع لـ”تنظيم الدولة” – على حد زعمهم – داخل الأراضي السورية، بناء على طلب من رئيس النظام السوري “بشار الأسد”. 

هذا في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع “تنظيم الدولة”. 

وكان رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “خالد خوجة”، قد ذكر في تصريحات أدلى بها من نيويورك مساء أول أمس الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنَّ القصف الروسي أوقع في أول يوم له  36 مدنيًا بينهم خمسة أطفال وموظف إغاثة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023