شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحديد هوية منفذ هجوم كلية “أوماباكوا” بولاية أوريجون الأميركية

تحديد هوية منفذ هجوم كلية “أوماباكوا” بولاية أوريجون الأميركية
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية تحديد هوية منفذ الهجوم المسلح في كلية "أوماباكوا" بولاية أوريغون أمس الخميس.

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية تحديد هوية منفذ الهجوم المسلح في كلية “أوماباكوا” بولاية أوريجون أمس الخميس. 

وذكرت وكالة الأناضول اليوم الجمعة، أن الفاعل الذي نفذ الهجوم هو كريس هاربر ميرسر “26 عاما” كان يحمل بحوزته 4 قطع أسلحة عندما دخل الكلية التي نفذ فيها الهجوم. 

ذكرت وسائل إعلام أميركية أمس أن أكثر من 10 أشخاص على الأقل قتلوا وأكثر من 20 آخرين أصيبوا صباح أمس ، في هجوم مسلح بكلية أوماباكوا التمهيدية الحكومية، والتي يدرس فيها نحو 3 آلاف طالب، في مدينة روزبورغ، في حين لم يتضح بعد فيما إذا كان جميع الضحايا من الطلاب أم لا. 

وكان الرئيس الأميركي “باراك أوباما” قد أعرب أمس عن حالة الإحباط والغضب التي تنتابه جراء تكرار حوادث القتل الجماعي التي تشهدها بلاده بين الحين والآخر. 

وفشل الرئيس الأميركي على مدى سنوات شغله لمنصبه، في إقناع الكونجرس الأميركي بتمرير تعديلات على قوانين حيازة واستخدام الأسلحة في البلاد. 

وكانت وسائل إعلام أميركية قد ذكرت أمس، أن أكثر من 10 أشخاص على الأقل قتلوا وأكثر من 20 آخرين أصيبوا في هجوم مسلح بكلية أوماباكوا التمهيدية الحكومية ، والتي يدرس فيها نحو 3 آلاف طالب، في مدينة روزبورغ. 

وقال قائد شرطة مقاطعة دوجلاس “جون هانلين”، إن “الشرطة التي هرعت إلى موقع إطلاق النار سرعان ما اشتبكوا مع المشتبه به، وتم تبادل إطلاق النار، حيث تم تحييد مطلق النار”، “في إشارة لمقتله”، دون أن يوضح قائد شرطة المقاطعة التي تتبع لها مدينة روزنبرغ، إذا ما كان المشتبه به قد تم قتله من قبل عناصر الشرطة أو أنه قام بقتل نفسه. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023