شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل نجل نائب أردني في عملية لـ “تنظيم الدولة”

مقتل نجل نائب أردني  في عملية لـ “تنظيم الدولة”
قتل نجل عضو مجلس النواب الأردني مازن الضلاعين خلال عملية انتحارية نفذها لصالح "تنظيم الدولة" في العراق.

قتل نجل عضو مجلس النواب الأردني مازن الضلاعين خلال عملية نفذها لصالح “تنظيم الدولة” في العراق.

وأعلنت مواقع تابعة للتنظيم اليوم الجمعة – حسب موقع روسيا اليوم – مقتل محمد الضلاعين الملقب باسم “أبو البراء الأردني” والبالغ من العمر 23 عاما إضافة إلى 3 أشخاص آخرين أحدهم سوري والآخر جزائري والثالث أوزبكي.

وقد فجر الضلاعين مجنزرة ملغومة كان يقودها في قوات عراقية كانت تحتمي بالجسر الياباني الحصين في الأنبار غرب العراق ما أدى إلى تدمير الجسر بمن فيه.

وكان ضلاعين قد التحق بـ”تنظيم الدولة” مطلع يونيو الماضي ، بعد أن قطع دراسته في الطب البشري في أوكرانيا وتوجه إلى تركيا التي التحق من خلالها بالتنظيم في سوريا ، وقد فشلت المحاولات الرسمية الأردنية لاستعادة الشاب من تركيا لمنع التحاقه بالتنظيم.

وبذلك يرتفع عدد أبناء النواب الأردنيين الذين قتلوا بعد التحاقهم بالجماعات الإسلامية المتشددة إلى اثنين ، حيث قتل مطلع يناير الماضي عمران العبادي، ابن عضو البرلمان محمد فلاح العبادي، بعد التحاقه بجبهة النصرة.

يعدّ الجهاديون الأردنيون من بين أكبر مزودي التنظيمات المتشددة في سوريا بالمقاتلين ، ويعتقد متخصصون بالجماعات الإسلامية، بوجود ما بين 2000 إلى 2500 مقاتل أردني في سورية والعراق تحت راية تنظيمي “الدولة” و “النصرة “.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية