شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستوطنون يهود يحرقون أراضٍ بنابلس

مستوطنون يهود يحرقون أراضٍ بنابلس
أحرق مستوطنون يهود ظهر اليوم الجمعة ، أراض جبلية في قرية بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ، في حين واصل الجيش الإسرائيلي فرض تشديدات أمنية على الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة.

أحرق مستوطنون يهود ظهر اليوم الجمعة ، أراض جبلية في قرية بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ، في حين واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض تشديدات أمنية على الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة.

وذكرت وكالة الأناضول أن غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان في السلطة الفلسطينية بشمال الضفة ، إن عشرات المستوطنين من مستوطنة يتسهار، تجمعوا على قمة جبل سليمان جنوب بورين وأشعلوا النيران في مساحات واسعة فيه. 

وأشار إلى أن المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم على أراضي القرية ومنازل المواطنين منذ ليلة أمس ، وسط تخوف من تصاعد تلك الاعتداءات في ظل انتشار المستوطنين على أطراف البلدة. 

وقال شهود عيان للأناضول، إن قواتًا إسرائيلية حضرت للقرية لحماية المستوطنين، ومنعت المواطنين من الوصول لمكان الحريق لإخماد النيران، ما أدى لانتشارها لمساحات واسعة. 

وذكر الشهود أن المستوطنين هاجموا طواقم الدفاع المدني الفلسطيني خلال محاولتهم إخماد الحريق بالقرية. 

 وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية فرضت إجراءات أمنية مشددة على الحواجز المحيطة بنابلس ، وأعاقت حركة المواطنين عليها، ودققت في بطاقاتهم الشخصية. 

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي أغلق حاجز بيت فوريك شرق نابلس، بشكل كامل أمام حركة المواطنين، ومنعهم من الدخول أو الخروج من القرية، في حين شدد من إجراءاته على حاجز حوارة جنوب المدينة، ما أدى لأزمة مرورية خانقة. 

وتشهد مدينة نابلس منذ الليلة الماضية، تشديدات امنية وإغلاقًا للحواجز المحيطة بها، إضافة لانتشار المستوطنين على الطرق الخارجية واعتدائهم على الفلسطينيين ومركباتهم ومنازلهم في عدد من القرى بنابلس، عقب مقتل مستوطن يهودي وزوجته برصاص فلسطينيين مساء أمس الخميس، شرق نابلس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023