شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الشرقية يستغيثون بالمسؤولين لإنقاذهم من أزمة “حرق قش الأرز”

أهالي الشرقية يستغيثون بالمسؤولين لإنقاذهم من أزمة “حرق قش الأرز”
تعد مشكلة حرق قش الأرز من أكبر المشكلات التي تواجهها محافظة الشرقية؛ إذ يتسبب حرق قش الأرز في تصاعد ادخنة سوداء في الهواء، والتي تتسبب في مشكلات بيئية جسيمة، أبرزها تعريض المواطنين لخطر الإصابة بأمراض القلب والرئتين.

تعد مشكلة حرق قش الأرز من كبرى المشكلات التي تواجهها محافظة الشرقية؛ إذ يتسبب حرق قش الأرز في تصاعد أدخنة، أو ما يعرف باسم “السحابة السوداء”، في الهواء، والتي تتسبب بدورها في العديد من المشكلات البيئية الجسيمة، أبرزها تعريض المواطنين لخطر الإصابة بأمراض القلب والرئتين.

وبالرغم من حظر حرق قش الأرز بقرارات من قِبل المحافظ فإن عدم توفير الحلول البديلة يجبر المزارعين على حرقه وتجاهل القرارات.

وطالب أهالي الشرقية من المحافظ التدخل العاجل لمواجهة الأزمة، واتخاذ قرارات سريعة لحلها، والعمل على مساعدة الفلاحين في إيجاد حلول بديلة للتخلص من قش الأزر.

وكان لشبكة “رصد” تواجد بين المزارعين، للوقوف على أزمة “قش الأرز”؛ إذ يقول محمد منتصر: “لا يوجد حل لدى الفلاحين سوى حرق هذا القش؛ لأنهم ليس في يديهم أي مكابس وسط ارتفاع تكلفة نقل قش الأرز الخام من الحقول الى أماكن التخزين”.

فيما عبر محمد سعيد عن استيائه من مرور كل ذلك الوقت دون وجود حلول؛ إذ يقول: “هذه المشكلة تتكرر باستمرار وأن أدخنة قش الرز تسبب عدة مشكلات صحية للأطفال وكبار السن باستمرار، ولا يوجد أي تدخل من قبل المسؤولين لحل هذه المشكلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023