شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة البترول: احتياطي البنزين يكفي 15 يومًا

وزارة البترول: احتياطي البنزين يكفي 15 يومًا
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز أن الاحتياطي الاستراتيجي لأرصدة البنزين آمن ويكفي لمدة 15 يومًا، مضيفًا أنه يتم حاليًا زيادة ضخ كميات البنزين والسولار

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز أن الاحتياطي الاستراتيجي لأرصدة البنزين آمن ويكفي لمدة 15 يومًا، مضيفًا أنه يتم حاليًا زيادة ضخ كميات البنزين والسولار لـ”تحقيق الاستقرار في عدد من محافظات الصعيد والقضاء على الزحام أمام المحطات”.

وأوضح أن زيادة الطلب مؤخرًا على البنزين جاءت نتيجة زيادة حركة السفر خلال فترة العيد والأيام التالية له ما أدى إلى “زحام واختناقات في بعض المحطات في محافظات الصعيد”، موضحًا استمرار ضخ كميات إضافية لهذه المحافظات خلال اليومين الماضيين.

وتابع أن ميناءي الإسكندرية والسويس استقبلا شحنات من البنزين على مدار اليومين الماضيين 60 ألف طن، وتصل يوم 7 أكتوبر ناقلتان حمولتهما 70 ألف طن، مشيرًا إلى أن الضخ اليومي من البنزين بنوعيه ارتفع حاليًا إلى 22 ألف طن يوميًا ومن السولار 40 ألف طن يوميًا.

وقال عبد العزيز إنه يتم حاليًّا استمرار التنسيق مع وزارة التموين ومفتشي مباحث التموين لتشديد الرقابة على محطات التموين والخدمة لمنع السوق السوداء والمتاجرة بالمنتجات البترولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023