شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع 5 اتفاقيات جديدة لاكتشاف “الغاز والبترول” بـ100 مليون دولار

توقيع 5 اتفاقيات جديدة لاكتشاف “الغاز والبترول” بـ100 مليون دولار
أعلنت وزارة البترول والثروه المعدنية عن توقيع نحو 5 اتفاقيات جديدة لاكتشاف الغاز والبترول في عدد من المناطق المختلفة، بقيمة 100 مليون دولار و3.7 ملايين دولار منح توقيع لحفر 16 بئرًا جديدة.

أعلنت وزارة البترول والثروه المعدنية عن توقيع نحو 5 اتفاقيات جديدة لاكتشاف الغاز والبترول في عدد من المناطق المختلفة، بقيمة 100 مليون دولار و3.7 ملايين دولار منح توقيع لحفر 16 بئرًا جديدة.

وقال رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول أبوبكر إبراهيم: في بيان اليوم الأحد: إن هذه الاتفاقيات جاءت نتيجة المزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها شركة جنوب الوادي، مشيرًا إلى أن هناك خطة “طموحة” تستهدف رفع معدلات توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية بمحافظات الصعيد، لتصل إلى 193 ألف وحدة خلال العام المالي الحالي.

وأضاف: تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “إنماء العين” الإماراتية -سابقًا- لإجراء دراسات اقتصادية لإقامة حزمة من المشروعات الجديدة لتنمية منطقة خليج السويسن، وذلك باستثمارات تبلغ 3.5 مليارات دولار تضم منطقة صناعية وميناء لاستيراد الفحم النظيف، وذلك في إطار إيجاد مصادر للطاقة غير تقليدية.

ولفت وزير البترول طارق الملا إلى أنه تم خلال العام والنصف الماضيين طرح العديد من المزايدات العالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وأنه تم توقيع 56 اتفاقية منها 7 اتفاقيات في صعيد مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023