شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس إدارة المنظمة الدولية لأسواق المال يناقش طلب تبني”اللغة العربية”

مجلس إدارة المنظمة الدولية لأسواق المال يناقش طلب تبني”اللغة العربية”
يناقش مجلس إدارة المنظمة الدولية لأسواق المال طلب تبني "اللغة العربية" كواحدة من لغات العمل بالمنظمة؛ حيث كان الطلب مقدم من مجموعة الدول العربية الأعضاء بالأيوسكو.

يناقش مجلس إدارة المنظمة الدولية لأسواق المال طلب تبني “اللغة العربية” كواحدة من لغات العمل بالمنظمة؛ حيث كان الطلب مقدم من مجموعة الدول العربية الأعضاء بالأيوسكو.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي أنه سيعقد على هامش اجتماعات مجلس الإدارة اجتماعًا للجنة الأسواق الواعدة والناشئة، والتي استضافت مصر اجتماعها الأخير في القاهرة في شهر أبريل الماضي.

وتعد تلك اللجنة أهم وأكبر لجان المنظمة وتضم 85 عضوًا، وفقًا لبيان الهيئة الذي اطلعت عليه “رصد”، اليوم الأحد.

وغادر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية القاهرة؛ للمشاركة في اجتماعات مجلس المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية -الأيوسكو ( IOSCO )- والتي تعقد في مدينة تورنتو بكندا.

وانتخبت مصر لأول مرة لعضوية مجلس الإدارة بالمنظمة في دورة 2014 – 2016، وسوف تتناول الاجتماعات عددًا من الموضوعات المهمة المتعلقة بخطة المنظمة للسنة القادمة واختيار أمين عام جديد للمنظمة، إضافة إلى بحث أوراق عمل تخص تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمعاملات عبر الحدود وكذلك مخاطر التسوية والحد من المخاطر التكنولوجية التي تتعرض لها الأسواق المالية.

تأسست منظمة الأيوسكو عام 1974 ومقر أمانتها العامة بالعاصمة الأسبانية مدريد، وتعد الأهم عالميًّا في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها؛ بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق.

وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية في العالم. ومن المنتظر أن تعقد اجتماعها السنوي القادم في شهر مايو 2016 في ليما عاصمة دولة بيرو.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023