شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي لـ”الحسيني”: إحنا سلميين.. مغردون: لكن في مصر بنسحق المصريين

السيسي لـ”الحسيني”: إحنا سلميين.. مغردون: لكن في مصر بنسحق المصريين
"نحن سلميين وسنأخذ حقنا بالقانون"..هكذا قال عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري ليوسف الحسيني مقدم البرامج الفضائية حينما أخبره الأخير بأنه "مش هيسيب حقه ممن ضربه"، على حد قوله.

“إحنا سلميين وسنأخذ حقنا بالقانون”، هكذا قال عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، ليوسف الحسيني مقدم البرامج الفضائية، حينما أخبره الأخير بأنه “مش هيسيب حقه ممن ضربه”، على حد قوله.

جاء ذلك وفقًا لما قاله الحسيني خلال برنامجه “السادة المحترمون” المذاع على فضائية “أون تي في”، إذ قال إنه من الشخصيات التي لا يمكن أن تضيع حقها، وتابع: “الحقيقة أنا جبت أسماء وعناوين المعتدين وعناوين زوجاتهم ومدارس أبنائهم وأماكن عملهم، وكنت هاخد حقي بإيدي، وبلغت السيسي تاني يوم عيد الأضحى وقلت له “مش هسيب حقي”: فقال لي: “إحنا سلميين وسنأخذ حقنا بالقانون”.

وقد شهدت صفحات التواصل الاجتماعي موجة من السخرية والاستهزاء من تلك التصريحات، إذ قال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل عبر تغريدة على حسابه على موقع “تويتر”: “السيسي بيقول للواد الحسيني إحنا سلميين في أمريكا سلميين.. لكن في مصر بـF16 والدبابات وبالتصفيات الجسدية يتم سحق المصريين”.

 

وسخر الباحث السياسي أحمد غانم قائلا: “لو استعان شباب نيويورك بمحام وتم ترجمة تصريحات ‫‏يوسف الحسيني التي هدد فيها بمعرفته عنوانين مدارس أطفال من اعتدوا عليه لتم منع الحسيني من دخول أميركا للأبد وضعه على القائمة السوداء في مطاراتها، لأن أي تهديد للأطفال في أمريكا يعتبر خطا أحمر ولو على سبيل المزاح، لكن لا أعتقد أن شباب نيويورك يريدون منع الحسيني من دخول أميركا، لأنهم بالفعل يستمتعون جدا بإهانته وإذلاله سنويا!”.

وعلق الكثيرون من رواد موقع “يوتيوب” على حديث الحسيني لا سيما بعد قوله إنه تمكن من الحصول على أسماء وأرقام هواتف وعناوين المعتدين عليه بالضرب، وانهالت عليه التعليقات الساخرة من حديثه.

كما غرد الكثيرون عبر موقع “تويتر” ساخرين من حديث الحسيني عن سلمية السيسي بعد ضربه على قفاه: 

يُشار إلى أن مجهولين اعتدوا على يوسف الحسيني بالضرب على “القفا” مرتين خلال زيارته إلى نيويورك، خلال تواجده ضمن الوفد المشارك لعبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري أثناء زيارته الأخيرة إلى أميركا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023