شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. سحب عينات الحمض النووي DNA من أهالي مفقودي “منى” مجانًا

اليوم.. سحب عينات الحمض النووي DNA من أهالي مفقودي “منى” مجانًا
تبدأ وزارة الصحة المصرية، اليوم الإثنين، سحب عينات "الحمض النووي DNA" من أهالي المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث مشعر "منى" أثناء أداء مناسك الحج، وذلك في ثلاثة مستشفيات وبالمجان.

تبدأ وزارة الصحة المصرية، اليوم الإثنين، سحب عينات “الحمض النووي DNA”، من أهالي المفقودين الذين لم يتم التعرف عليهم بحادث مشعر “منى” أثناء أداء مناسك الحج، وذلك في ثلاثة مستشفيات وبالمجان.

وناشد وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بحسب “أصوات مصرية”، أهالي المفقودين بالتوجه إلى ثلاثة مستشفيات بالقاهرة هي: معهد ناصر بشبرا ودار السلام بكورنيش مصر القديمة والشيخ زايد بالدويقة.

وقال راضي، إن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة للتيسير على أهالي المفقودين في عملية سحب العينات لسرعة إرسالها للمملكة العربية السعودية لمطابقتها بالجثامين المجهولة.

وكان مشعر “منى” شهد يوم 24 سبتمبر الماضي أثناء رمي الجمرات حادث تدافع بين الحجاج، ما أسفر عن وفاة 769 حاجًا، حسب ما أعلن الدفاع المدني السعودي.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، أن إجمالي عدد الوفيات بين الحجاج المصريين في الحادث بلغ 138 حالة وفاة، و96 مفقودًا، و13 مصابًا تحت العلاج بمستشفيات السعودية.

وأوضح “راضي”، أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومصلحة الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل، لتسهيل العملية، لافتاً إلى ظهور نتيجة العينات في غضون 3 أسابيع تقريبًا.

وطالب “راضي” أهالي المفقودين بالالتزام بالتعليمات التي تضمنت حضور فردين اثنين فقط من أقارب الدرجة الأولى للشخص المفقود كحد أقصى، والمختص بالحضور تحديدًا الأب أو الأم أو الابن أو الابنة أو الأخ الشقيق أو الأخت.

شملت تعليمات الحضور بداية من الساعة التاسعة صباحًا، اليوم الإثنين، وحتى التاسعة مساءً، كما خصصت الوزارة خطين ساخنين مجانيين للاتصال عليهما مجاناً للاستفسار وهما (105) و(137) مجانًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً أيضًا.

وكانت القنصلية المصرية في جدة، قررت وضع صور فوتوغرافية لبعض المصابين والمتوفين المجهولين على الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي، مطالبة أهالي المفقودين بالدخول على الصفحة والاتصال بالقطاع القنصلي في حالة التعرف على أي من ذويهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023