شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة: الأقصر وأسوان وطابا أكثر الأماكن السياحية تضررا

وزير السياحة: الأقصر وأسوان وطابا أكثر الأماكن السياحية تضررا
قال وزير السياحة، هشام زعزوع ، خلال احتفالية اليوم العالمي للسياحة، أمس، إن هناك عدة مناطق سياحية لحق بها ضرر كبير

قال وزير السياحة، هشام زعزوع ، خلال احتفالية اليوم العالمي للسياحة، أمس، إن هناك عدة مناطق سياحية لحق بها ضرر كبير، مثل الأقصر وأسوان وطابا، موضحا أن هذا الأمر يستدعي اهتماما كبيرا من الوزارة خلال الفترة القادمة.

وأضاف زعزوع أن المناطق المذكورة هي الأشد احتياجا للمساندة خلال الفترات الراهنة، للعمل على عودة معدلات السياحة بها للوضع الإيجابي كما كانت، متابعا أنه قام بزيارة خلال الأسبوع الماضي لمدينة الأقصر، حيث كانت تهدف إلى التأكيد لأهالي الأقصر على اهتمام الحكومة وحرصها على مساندتهم لتخطي المرحلة الحالية ورفع المعاناة عنهم، وقد حرصت خلالها على التعرف على كل المشكلات التي تواجه العاملين بالقطاع السياحي في الأقصر إلى جانب مقترحاتهم ورؤاهم.

وذكر أن الوزارة والهيئة الخاصة بالتنشيط السياحي تعملان من خلال استراتيجية متكاملة وبالتعاون مع القطاع السياحي الخاص، حيث يبذلون أقصى الجهد للعمل على عودة الحركة السياحية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية، وذلك عن طريق استخدام كل الأدوات، سواء التقليدية منها أو المبتكرة، علاوة على استخدام التكنولوجيا الحديثة بما يكفل تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري لدى السائح، إلى جانب إبراز عوامل جذب لتشجيع السائحين لزيارة مصر.

وقام الوزير بتقديم التعازي لأسر شهداء حادث الواحات الذين قضوا نحبهم أثناء تأديتهم لواجبهم، مؤكدا أن مصر لا تنسى أبدا أبناءها، وأنه سوف يلتقي في القريب العاجل ذويهم.

وتمثل السياحة في مصر نحو  5.11% من إجمالي الناتج المحلي وحوالي 7% من الدخل من النقد الأجنبي، علاوة على 6.12% من إجمالي القوى العاملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023