شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على الشروط.. أميركا تفتح باب الهجرة لـ50 ألف شخص

تعرَّف على الشروط.. أميركا تفتح باب الهجرة لـ50 ألف شخص
أعلنت السفارة الأميركية في القاهرة، اليوم، عن فتح الولايات المتحدة باب تلقي طلبات الهجرة لـ50 ألف شخص.

أعلنت السفارة الأميركية في القاهرة، اليوم، عن فتح الولايات المتحدة باب تلقي طلبات الهجرة لـ50 ألف شخص.

وقالت السفارة -في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”- إن الولايات المتحدة سوف تتلقى طلبات الهجرة من جميع أنحاء العالم حتى يوم 3 نوفمبر، مؤكدة ضرورة إمكانية متابعة صفحة “فيس بوك” الخاصة بالسفارة خلال هذا الشهر لمتابعة ما سوف يتم نشره من معلومات والتي سوف تساعد راغبي الهجرة على الفهم لمتطلبات التقديم.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية، إصدار 50 ألف تأشيرة للإقامة الدائمة عن طريق السحب خلال السنة المالية 2017؛ لتشجيع كل مواطني الدول المؤهلة لهذا البرنامج على المشاركة فيه.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية، الإرشادات الخاصة بالترشح لبرنامج تأشيرة الهجرة للعام المالي 2017، مشددة على أن المقبولين في البرنامج يُختارون من خلال قرعة عشوائية باستخدام الحاسب الآلي، بعدها يتم توزيع التأشيرات على 6 مناطق حسب التنوع الجغرافي.

ونشرت الوزارة أيضًا، قائمة بأسماء الدول غير المسموح لمواطنيها بالتقديم في هذا البرنامج، وذلك لتخطي عدد مهاجريها إلى الولايات المتحدة 50 ألف مواطن خلال السنوات الخمس الماضية، وهي: بنجلاديش، والبرازيل، وكندا، والصين، وكولومبيا، وجمهورية الدومينيك والإكوادور، والسلفادور، وهايتي، والهند، وجامايكا، والمكسيك، ونيجيريا، وباكستان، وبيرو، والفلبين، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا “باستثناء أيرلندا الشمالية”، وفيتنام.

وأوضحت الإرشادات أنه يجب على كل مترشح أن يستجيب لأحد الشرطين التاليين: حاصل على شهادة الثانوية العامة أو شهادة رسمية تعادلها ، أو عمل لمدة عامين خلال الخمس سنوات الأخيرة في عمل مصادق عليه من طرف وزارة العمل الأميركية.

ولفتت إلى أن قاعدة البيانات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل O*NET Online هي المرجع لتحديد أهلية الخبرة في العمل ، وفي حال عدم توفر هذه الشروط في مقدم الطلب ينبغي عليه الامتناع عن تقديم طلب للاشتراك في هذا السحب، بحسب الارشادات.

لمطالعة الشروط وطلب التقديم على الرابط:

http://travel.state.gov/…/…/diversity-visa/instructions.html



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023