شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“موقع فرنسي” ينتقد موافقة هولاند على بيع “الميسترال” لمصر

“موقع فرنسي” ينتقد موافقة هولاند على بيع “الميسترال” لمصر
انتقد الكاتب" لاري الكن" في مقال نشره موقع " وول ستريت تب " المتخصص في الشئون السياسة و العسكرية موافقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على بيع حاملة الطائرات الفرنسية الميسترال لبلد مضطرب مثل مصر .

انتقد الكاتب “لاري الكن” في مقال نشره موقع “وول ستريت تب” المتخصص في الشؤون السياسية والعسكرية موافقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على بيع حاملة الطائرات الفرنسية الميسترال لبلد مضطرب مثل مصر، على حد قول الكاتب.

وأضاف الكاتب أن الرئيس الفرنسي فضل بيع الميسترال إلى الرجل العسكري القوي في مصر، وهو ما سيخلق طعمًا سيئًا في فم حلفائه في حلف الناتو الذين تقدموا بعرض لشراء حاملة الطائرات.

وذكر أن مصر ستدفع حوالي مليار يورو ثمنًا للسفينتين الحربيتين اللتين بنيتا في الأساس من أجل روسيا، وستقوم السعودية بتمويل الصفقة، والتي قال “هولاند” عنها: “إن مصر هي المشتري الأفضل بسبب التعاون العسكري الحالي بين فرنسا والحكومة المصرية خطواتها  المفترضة نحو الديمقراطية”.

وسخر الكاتب من ذلك التصريح بالقول “أعتقد أن “هولاند” كان لا يقصد عدم الإساءة إلى أوتاوا نيودلهي؛ حيث تمارس الديمقراطية بالفعل”، مشيرًا إلى الانتقادات الدولية التي تلقتها فرنسا من منظمة العفو الدولية بسبب هذه  الصفقة في ضوء ما أسمتها المنظمة انتهاكات حقوق الإنسان المقلقة.

واعتبر الموقع أن قرار قائد الانقلاب العفو على 100 سجين سياسي كان من بينهم ثلاثة من مراسلي “الجزيرة” الذين أدينوا وحكم عليهم وفق النظام القضائي المضاد للثورة الذي أعقب الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي؛ هو محاولة منه للحفاظ على ماء وجه فرانسوا هولاند.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023