شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. غارات روسية على تدمر السورية

للمرة الأولى.. غارات روسية على تدمر السورية
استهدفت الغارات الروسية، اليوم الثلاثاء، مواقع لـ"تنظيم الدولة" في مدينة تدمر ومحيطها، وذلك للمرة الأولى منذ بدأت طلعاتها الجوية في سوريا، الأربعاء الماضي.

استهدفت الغارات الروسية، اليوم الثلاثاء، مواقع لـ”تنظيم الدولة”، في مدينة تدمر ومحيطها، وذلك للمرة الأولى منذ بدأت طلعاتها الجوية في سوريا، الأربعاء الماضي.

وذكر موقع “سكاي نيوز”، أن الطائرات الروسية المقاتلة شنت غارات على معاقل لـ”تنظيم الدولة” في مدينة تدمر ومحيطها.

وقال مصدر عسكري، إن “القوات الجوية لروسيا الاتحادية، بالتعاون مع القوات الجوية السورية، استهدفت أماكن “تنظيم الدولة” في مدينة تدمر ومحيطها، ما أدى إلى تدمير 20 عربة مصفحة و3 مستودعات ذخيرة و3 منصات صواريخ”.

وتأتي هذه الضربات، بعد إعلان التنظيم، الأحد الماضي، تفجير قوس النصر الأثري الشهير في المدينة المدرجة على قائمة التراث العالمي في منظمة اليونيسكو.

وكان حلف الأطلسي “الناتو”، قد أعلن عن حشد كبير للقوات الروسية في سوريا، بما فيها قوات برية، بينما قال نائب في البرلمان الروسي إن بلاده لا تنفذ ولن تنفذ عمليات برية في سوريا.

هذا وذكرت وكالة “الأناضول” أن مقاتلات سلاح الجو الروسي أغارت اليوم على معسكر تدريب تابع لـ”جيش أسود الشرقية”، أحد فصائل الجيش السوري الحر، في منطقة القلمون “شمال العاصمة السورية دمشق”.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف أسفر عن إصابة مقاتلين اثنين بجروح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023