شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. انتهاكات بحق 339 طفلًا مصريًا خلال سبتمبر

بالإنفوجرافيك.. انتهاكات بحق 339 طفلًا مصريًا خلال سبتمبر
أصدرت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة (منظمة مجتمع مدني مصرية)، تقريرًا حديثًا حول انتهاكات حقوق الطفل، في سبتمبر الماضي، كشفت فيه عن حدوث انتهاكات بحق 339 طفلًا في وقائع 203 قضايا تم تداولها إعلاميًا

أصدرت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة (منظمة مجتمع مدني مصرية)، تقريرًا حديثًا حول انتهاكات حقوق الطفل، في سبتمبر الماضي، كشفت فيه عن حدوث انتهاكات بحق 339 طفلًا في وقائع 203 قضايا تم تداولها إعلاميًا، تراوحت ما بين “قتل واختطاف واغتصاب وغرق”.

وبحسب تقرير المؤسسة، بلغت نسبة الإناث من تلك الانتهاكات 28 في المائة، مقابل 58 في المائة انتهاكات بحق الذكور، فيما تم تداول قضايا بنسبة 10 في المائة دون تحديد نوع الأطفال.

ورصد التقرير 8 حوادث اختطاف، و8 حالات استغلال جنسي، وحالتي انتحار، و143 إصابات مختلفة في حوادث؛ بينها 19 حالة تسمم و4 حالات طلق ناري وحالتا عنف مدرسي وحالة عنف أسري.

وطالبت المؤسسة بضرورة تفعيل لجان الحماية العامة بالمحافظات لرسم السياسات العامة لحماية الطفولة داخل المحافظات؛ تقليلًا لأعداد الأطفال الذين تتم إصاباتهم في حوادث الطرق، ومواجهة غيرها من قضايا الطفولة، كالخطف والاستغلال في التسوّل والتعرّض للخطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023