شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث المرج.. الدابودية.. المستريح.. المنتزه.. أبرز القضايا

أحداث المرج.. الدابودية.. المستريح.. المنتزه.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء ، عدة قضايا مهمة، أبرزها محاكمة عدد من معارضي حكم العسكر بمنطقة المرج ، ومحاكمة 163 شخصًا في فتنة الهلايل والدابودية ، ومحاكمة المستريح أمام المحكمة الاقتصادية..

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء ، عدة قضايا مهمة، أبرزها محاكمة عدد من معارضي حكم العسكر بمنطقة المرج ، ومحاكمة 163 شخصًا في فتنة الهلايل والدابودية ، ومحاكمة المستريح أمام المحكمة الاقتصادية ، ومحاكمة 13 من معارضي حكم العسكر بالاسكندرية.

أحداث المرج

تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأحمد شوقى، نظر جلسة إعادة إجراءات محاكمة اثنين من معارضي حكم العسكر  فى القضية رقم 6768 سنة 2015 جنايات المرج، والمعروفة إعلاميًا بـ”أحداث عنف المرج”.

وصدر ضد المتهمين حكما غيابا بالمؤبد هما و6 آخرين وتقدم دفاعهما بطلب إعادة إجراءات محاكمتهما.. وكان أمر الإحالة قد أسند للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج، وأسفرت عن مصرع 7 أشخاص. 

الدابودية والهلايل

 تستأنف الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط اليوم الأربعاء، نظر القضية رقم 2793 لسنة 2014 جنايات قسم ثان أسوان والمتهم فيها 163 شخصا فى أحداث الدابودية والهلايل.

كانت المحكمة قد أجلت نظر القضية لجلسة اليوم الأربعاء لسماع مرافعة النيابة العامة والبدء فى مرافعة الدفاع .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محروس محمد على وعضوية المستشارين أيمن عفيفى سالم وإبراهيم سعيد الفقى .

المستريح

تنظر الدائرة الأولى جنايات بالمحكمة الاقتصادية تأجيل نظر محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ”المستريح”، والمتهم بالاستيلاء على أكثر من 53 مليونًا من أموال المواطنين، بزعم توظيفها فى مشاريع استثمارية،بعد تأجيلها لانعقاد الجمعية العمومية للقضاة.

يواجه المتهم اتهامات بتلقى أموال بلغت 35 مليونًا 843 ألف جنيه من 311 مواطنًا بحجة استثمارها فى بطاقات شحن التليفون المحمول والاستثمار العقارى، نظير نسبة فوائد تصل إلى 11% شهريًا من رأس المال،  بغير إذن من هيئة الرقابة المالية، مع الامتناع عن رد الاموال لأصحابها .

  تلقت النيابة بلاغات متعددة من أعداد كبيرة من المواطنين، علاوةً على تحريات أجهزة الأمن التي تسلمتها النيابة وأكدت صحة وقائع النصب التي وردت بتلك البلاغات، وقيام المتهم بتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال.

المنتزه

حددت محكمة الاستئناف جلسة اليوم ، لمحاكمة 13 من معارضي العسكر ، أمام الدائرة 24 جنايات الإسكندرية، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وشغب شهدتها دائرة المنتزه شرق محافظة الإسكندرية، والاعتداء على المواطنين ورجال الأمن.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية المقيدة برقم 26318 جنايات المنتزه أول، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والمشاركة فى مظاهرات مخالفة بدون تصريح من الجهات المختصة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023