شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إعدام وطن” تدعو لتدشين احتجاجات دولية لمناهضة الأحكام القمعية في مصر

“إعدام وطن” تدعو لتدشين احتجاجات دولية لمناهضة الأحكام القمعية في مصر
أطلقت حملة "إعدام وطن" لرفض أحكام الإعدام السياسي في مصر موجة احتجاجات دولية بالتزامن مع "اليوم العالمي لمناهضة أحكام الإعدام" في دورته الـ13، والذي ينظمه التحالف العالمي لمكافحة عقوبة "الإعدام" في العاشر من أكتوبر في كل عام.

أطلقت حملة “إعدام وطن” لرفض أحكام الإعدام السياسي في مصر موجة احتجاجات دولية بالتزامن مع “اليوم العالمي لمناهضة أحكام الإعدام” في دورته الـ13، والذي ينظمه التحالف العالمي لمكافحة عقوبة “الإعدام” في العاشر من أكتوبر في كل عام.

ودعت حملة “إعدام وطن” -عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- لتدشين موجة احتجاجات دولية لمناهضة أحكام الإعدام السياسية في مصر، على أن تبدأ في 10 أكتوبر الجاري تحت شعار “أوقفوا الإعدام في مصر”.

وبحسب الحملة، سيتم خلال موجة الاحتجاجات تنظيم فعاليات ومؤتمرات دولية وحملات إلكترونية ووقفات أمام الهيئات والسفارات المعنية في كل دول العالم، لمناشدة المجتمع الدولي بالضغط على السلطات المصرية لوقف الإعدامات السياسية.

وتدعو الحملة كل المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني، والنشطاء الحقوقيين، والرموز السياسية الوطنية، وقيادات العمل الحزبي والطلابي والحركات السياسية والثورية والشبابية، إلى “مراسلة المنظمات الدولية المعنية كمنظمة الأمم المتحدة وغيرها، لدعم التوجه الرافض لتلك الأحكام المسيسة، والمشاركة مع أي حراك داخل أو خارج مصر يطالب بوقف تلك الأحكام”.

وأعلنت الحملة “إعدام وطن” استعدادها التام للتفاعل مع أي مبادارات تتسق مع هذا المستهدف وتقديم الدعم اللازم لإنجاحها.

يذكر أن التحالف العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام والذي يضم أكثر من 150 منظمة غير حكومية، ونقابات المحامين والجماعات المحلية ونقابات العمال، أنشئ في روما بتاريخ 13 مايو 2002 بهدف مناهضة عقوبة الإعدام بشكل عام في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023