شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تكتشف حقل نفط كبير في الجولان السوري

سلطات الاحتلال تكتشف حقل نفط كبير في الجولان السوري
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية : أن شركة "آفك" الإسرائيلية للتنقيب عن النفط أكدت اكتشاف كميات ضخمة من البترول بهضبة الجولان تلبى احتياجات السوق "الإسرائيلي" لفترة طويلة.

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية : أن شركة “آفك” الإسرائيلية للتنقيب عن النفط أكدت اكتشاف كميات ضخمة من البترول بهضبة الجولان تلبى احتياجات السوق “الإسرائيلي” لفترة طويلة.

وذكر موقع الجولان تايمز  أن يوفال بار طوف ، كبير الجيولوجيين في شركة “آفك للنفط والغاز”، التابعة لشركة “نوبل إنرجي” الأميركية للطاقة قوله ، إن طبقة سميكة من النفط تصل حتى 350 مترًا قد اكتشفتها الشركة مؤخرًا بالجولان.

وأضاف المسئول الجيولوجي : “هذه الطبقة تمثل 10 أضعاف متوسط كميات النفط التي يعثر عليها في جميع أنحاء العالم ، وهذا هو السبب في أننا نتحدث عن كميات كبيرة .

وذكرت “هآرتس” إن ثلاثة مواقع للتنقيب عن النفط في الجولان اكتشفت وتحتوي على مليارات من براميل النفط ، تكفي لتلبية احتياجات السوق “الإسرائيلي” وتوفر 270 ألف برميل يوميا لفترة طويلة جدا.

وتقع هضبة الجولان بكاملها ضمن حدود سورية ، ولكن في حرب 1967 احتل الجيش الإسرائيلي ثلثين من مساحتها، حيث تسيطر إسرائيل على هذا الجزء من الهضبة في ظل مطالبة سورية بإعادته إليها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023