شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب هندي رسمي عقب تقارير حول قطع يد خادمة بالسعودية

غضب هندي رسمي  عقب تقارير حول قطع يد خادمة بالسعودية
قدمت وزارة الخارجية الهندية شكوى للمملكة العربية السعودية بعد وصول تقارير لها تفيد بوقوع اعتداء "وحشي" على عاملة هندية في الثامنة والخمسين من العمر في الرياض.

قدمت وزارة الخارجية الهندية شكوى للمملكة العربية السعودية بعد وصول تقارير لها تفيد بوقوع اعتداء “وحشي” على عاملة هندية في الثامنة والخمسين من العمر في الرياض.

 ذكرت  BBC أن وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج صرحت بأن حكومتها رفعت شكوى إلى السلطات السعودية ، بعد أن قامت سيدة سعودية بقطع جزء من اليد اليمنى للهندية ” كاستوري منيراثيتام” بعد محاولتها الهروب من المنزل الذي تعمل به كخادمة الأسبوع الماضي.

وقالت عائلة منيراثيتام – حسب  BBC – في مدينة شيناي ، جنوبي الهند، إن ربة عملها “غضبت” بعدما اشتكت العاملة الهندية من تعرضها “للتحرش” داخل منزلها ، الذي بدأت العمل فيه قبل ثلاثة أشهر.

وطالبت الأسرة الحكومة بضمان الحصول على تعويض من العائلة السعودية، والتكفل بعلاج منيراثيتام ، حيث حكى إبنها  إس كومار أن أمه منذ ذهبت للعمل لدى تلك العائلة في يوليو ، لم تكن الأمور سلمية ، فلم يسمح لها حتى بالتحدث عبر الهاتف ، ولم تمنح الطعام وأجبرت على العمل لساعات طويلة”.

وتسيطر الهند على سوق العمالة الوافدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج  ، حيث بلغ عدد العمالة الهندية المقيمة في دول المجلس نحو 4,9 ملايين عامل في نهاية عام 2010م يمثلون 32,2% من إجمالي عدد العمالة الوافدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023