شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من هو حسين همداني الذي اغتالته داعش اليوم؟

من هو حسين همداني الذي اغتالته داعش اليوم؟
أعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان منه اليوم، مقتل أحد كبار مستشاري الحرس الثوري الإيراني الجنرال الإيراني حسين همداني، في سوريا، خلال مشاركته في مهمة استشارية في حلب.

أعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان منه اليوم، مقتل أحد كبار مستشاري الحرس الثوري الإيراني الجنرال الإيراني حسين همداني، في سوريا، خلال مشاركته في مهمة استشارية في حلب.

ونرصد أبرز المعلومات عن الجنرال حسين همداني:

1. ينتمي همداني إلى الحرس الثوري الإيراني منذ عام 1970.

2. شارك في حرب العراق وإيران التي بدأت عام 1980، وبعد الحرب تولى منصب قائد حرس “أنصار الحسين” في محافظة همدان الإيرانية.

3. كان همداني أبرز المنتقدين للرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي في الحرس، وكان أحد الموقعين على رسالة التهديد لخاتمي، التي وجهها له 27 قائدًا من الحرس الثوري.

4. منذ 3 أعوام، كان همداني مساعدًا لحسين طائب في قوات التعبئة الإيرانية “باسيج”، وعمت بعدها الاضطرابات طهران، عقب انتخابات الرئاسة عام 2009، وقمعت قوات الحرس المحتجين على نتائج الانتخابات، وبدأ نجمه بعدها يلمع.

5. كان همداني جزءًا من عمل إيران لتقديم الاستشارة العسكرية في مكافحة الجماعات الإرهابية، وكان المشرف على “فيلق القدس” في سوريا، ومسؤول العمليات الإيرانية في سوريا.

6. مع اندلاع الثورة السورية في 2011، تم إرساله للإشراف على الدفاع عن العاصمة دمشق مركز بشار الأسد، لإنقاذ حكمه من السقوط في 2012.

7. في عام 2014، صرح همداني بأن بشار الأسد يقاتل نيابة عن إيران، وايران تقاتل للدفاع عنه، وأعلن استعداده لإرسال 130 ألفا من عناصر قوات التعبئة “باسيج” إلى سوريا لتشكيل حزب الله سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023