شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرق رضيع نتيجة إهمال في مستشفى بالمنوفية

حرق رضيع نتيجة إهمال في مستشفى بالمنوفية
شهدت أحد المستشفيات الخاصة بمركز منوف بمحافظة المنوفية ، واقعة مأساوية، تسببت في إصابة "مولود" بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

شهدت أحد المستشفيات الخاصة بمركز منوف بمحافظة المنوفية واقعة مأساوية، تسببت في إصابة “مولود” بحروق من الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

وتعود الواقعة إلى يوم ٤ سبتمبر الماضي بمستشفى الشروق الخاصة بمركز منوف؛ حيث انتظر يحيى السيد حمزة ٣٣ سنة موظف بجامعة خاصة ومقيم بقرية تتا بمركز منوف مولوده الأول وخروجه للحياة، وفوجئ أثناء انتظاره خارج غرفة العمليات ساعة كاملة بتأخر خروج الطفل وخروج والدته ووجود حركة غير طبيعية بالمستشفى ومن داخل غرفة العمليات، وعند سؤاله على الطفل طالبوه بإحضار علاج عبارة عن مرهم للحروق.

وقال والد الطفل إنه عند سؤاله عن الطفل أخبروه بأنه “اتلسع من الدفاية”، مؤكدًا أنه طلب رؤية الطفل ففوجئ بحروق كبيرة في جانبه الأيسر بالكامل قائلاً “ده اتشوى مش اتلسع”.

وأكد أن الدفاية الخاصة بالمستشفى كانت لا تعمل واضطروا إلى استخدام دفاية شمع وسقطت على الطفل وأدت إلى احتراقه.

وأضاف أنه استدعى مديرة المستشفى الدكتورة أشجان التي عنفت والد الطفل قائلةً: “انت ما لكش عندى غير أعالج الطفل ونتقابل فى النيابة”.

وأشار إلى أنه حرر محضرًا بقسم الشرطة اتهم فيه المركز بالإهمال وأرفق به تقرير يؤكد إصابة الطفل بحروق من الثلاث درجات بنسبة ٦٪، وأن المستشفى ساومته على إجراء عملية للطفل مقابل تنازله عن المحضر، إلا أنه رفض وقام بإخراج الطفل من المستشفى وتم إجراء عملية ترقيع للطفل خارج المستشفى على نفقته الخاصة.

وأوضح أنه تقدم ببلاغ إلى مديرية الصحة يتهم فيه مديرة المستشفى وصاحب المركز بالإهمال.

وعلى الجانب الآخر قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنها تلقت شكوى من والد الطفل أمس الخميس، وتم إرسال لجنة من العلاج الحر لمناظرة الآلات والمعدات وتبين أن المستشفى مرخص.

وأضافت أن إصابة الطفل بحروق جاء نتيجة إهمال من التمريض ويتم نظر الموضوع الآن فى النيابة العامة للتحقيق، مؤكدة أنها تتابع حالة الطفل؛ حيث تم إجراء له عملية تجميل وتم تحويل أوراق المستشفى إلى لجنة آداب المهن الطبية ونقابة الاطباء حيث إنها تتبع العلاج الحر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023