شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة المزدوج إلى 95 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة المزدوج إلى 95 قتيلا
أعلنت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية، مساء أمس السبت، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الانتحاري المزدوج الذي وقع في العاصمة أنقرة، أمس، إلى 95 قتيلا، فضلا عن 246 مصابا بينهم 48 حالتهم حرجة

أعلنت المنسقة العامة لرئاسة الوزراء التركية مساء أمس السبت، عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الانتحاري المزدوج الذي وقع في العاصمة أنقرة أمس، إلى 95 قتيلا، فضلا عن 246 مصابا بينهم 48 حالتهم حرجة. 

وأشارت المنسقة في بيان لها، إلى استمرار التحقيقات للكشف عن ملابسات التفجيرين الإرهابيين، وللتوصل للمتورطين في الهجومين وتسليمهم إلى العدالة.

وقال البيان: “ارتفع عدد القتلى إلى 95 شخصا، وبلغ عدد المصابين 246 مواطنا، جار علاجهم بعدد من المستشفيات، من بينهم 48 حالتهم خطرة، ويرقدون في العناية المركزة، ولقد أُعلنت حالة التعبئة في 29 مستشفى بأنقرة لعلاج المصابين”.

وتابع البيان: “كما تواصل النيابة العامة والجهات المعنية في أنقرة أعمالها على قدم وساق من أجل التحقق من هويات القتلى”، متمنيا الرحمة لمن فقدوا حياتهم والشفاء العاجل للجرحى. 

وكان هجوما انتحاريا مزدوجا وقع الساعة العاشرة صباح أمس، قرب محطة القطارات، بالعاصمة أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات تركية أخرى، للمشاركة في تجمع بعنوان “العمل، السلام، الديمقراطية”، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني. 

وأعلن رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو الحداد في تركيا، مدة 3 أيام، على أرواح الضحايا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023