شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانتفاضة تجبر “إسرائيل” على تجنيد 16 كتيبة من قوات الاحتياط

الانتفاضة تجبر “إسرائيل” على تجنيد 16 كتيبة من قوات الاحتياط
اتفق رئيس حكومة الاحتلال، مع وزير الأمن الداخلي، على تجنيد 13 كتيبة من قوات الاحتياط فيما يسمى "حرس الحدود"، بالإضافة إلى الكتائب الثلاث التي تم تجنيدها في الأسبوع الماضي.

اتفق رئيس حكومة الاحتلال، مع وزير الأمن الداخلي، على تجنيد 13 كتيبة من قوات الاحتياط فيما يسمى “حرس الحدود”، بالإضافة إلى الكتائب الثلاث التي تم تجنيدها في الأسبوع الماضي.

يأتي هذا القرار مع تطور الأحداث واتساع دائرة المواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق الضفة والقدس والداخل الفلسطيني، فضلًا عن تزايد عمليات الطعن الفلسطينية، وهي العمليات التي يسميها الكثيرون بـ”الانتفاضة الفلسطينية الثالثة”.

وسيتم إرسال هذه التعزيزات إلى القدس، وحسب الحاجة، إلى مناطق الاحتكاك الأخرى كـ”وادي عارة”.

وقال ديوان حكومة نتنياهو، إن هذا الأمر جاء “من خلال الافتراض بأن التواجد المتزايد للقوات يشكل وسيلة مهمة للرد وإحباط العمليات”.

وقال نتنياهو: “أمرت بتجنيد كتائب حرس الحدود من أجل إعادة الأمن والنظام إلى القدس ومختلف أنحاء البلاد. وسنواصل عمل ذلك طالما تطلب الأمر”.

وفي إحصائية لليوم العاشر من انتفاضة القدس التي أطقها الفلسطينيون مطلع هذا الشهر، أصيب 16 إسرائيليًا، في ست عمليات طعن، ثلاث منها في القدس، فيما استشهد تسعة فلسطينيين في غزة بنيران قوات الاحتلال، وعدد من منفذي العمليات الفلسطينيين في الضفة.

وأصيب العشرات أيضًا بنيران قوات الاحتلال في المواجهات المتزايدة وجراء استنشاق الغاز، بالإضافة إلى إصابة أربعة عمال فلسطينيين، أحدهم من النقب؛ جراء طعنهم من قبل مستوطن يهودي في ديمونة، تدعي الشرطة أنه مختل عقليًا!

وتم بعد ظهر أمس، طعن شرطيين عند باب العامود في البلدة القديمة في القدس، وأصيب شرطي آخر بجراح بالغة جراء النيران التي أطلقتها شرطة الاحتلال خلال سيطرتها على منفذ العملية محمد علي “21 عامًا” من بلدة كفر عقب، والذي قتل على الفور.

وقبل ذلك بعدة ساعات، وعلى مسافة مئات الأمتار من باب العامود، قام إسحاق بدران “16 عامًا” من كفر عقب، أيضًا بطعن مستوطنين، وأصابهما بجراح متوسطة وتمكنت شرطة الاحتلال من قتله أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023