شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 حالات طعن جديدة والوضع يشتعل في فلسطين

4 حالات طعن جديدة والوضع يشتعل في فلسطين
طعن مواطن من عرب إسرائيل أمس الأحد، أربعة أشخاص قرب محطة للحافلات في شمال إسرائيل، حيث واجهت قوات الأمن سلسلة هجمات ضد إسرائيليين نفذ أغلبها فلسطينيون في إسرائيل والضفة الغربية

طعن مواطن من عرب إسرائيل أمس الأحد، أربعة أشخاص قرب محطة للحافلات في شمال إسرائيل، حيث واجهت قوات الأمن سلسلة هجمات ضد إسرائيليين نفذ أغلبها فلسطينيون في إسرائيل والضفة الغربية.

ووقع الهجوم قرب بلدة الخضيرة بشمال إسرائيل أثناء الليل، وقالت الشرطة إن مواطنا من عرب إسرائيل صدم محطة للحافلات بسيارته، فأصاب شخصا ثم نزل منها وطعن نفس الشخص وثلاثة آخرين.

وقالت الشرطة إن المهاجم من بلدة أم الفحم وتقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من موقع الهجوم، ونقل جميع المصابين الأربعة إلى المستشفى، وقال قائد بالشرطة إن جندية في حالة خطيرة في حين كانت إصابات الباقين طفيفة.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن صبيا في الثالثة عشرة من عمره قتل بعد إصابته برصاصة مطاطية في الرأس، وإن 36 محتجا فلسطينيا أصيبوا في اشتباكات بالضفة الغربية يوم الأحد مع القوات الإسرائيلية التي كانت تطلق الذخيرة الحية.

وفي وقت سابق قتلت غارة جوية إسرائيلية امرأة فلسطينية حامل وابنتها بقطاع غزة، وقالت الشرطة إنها أحبطت محاولة امرأة لقيادة سيارة ملغومة إلى القدس، لكن فلسطينيين شككوا في هذه الرواية، وقالوا إن الشرطة أخطأت تفسير نشوب حريق بالسيارة واعتقدت أنه انفجار.

وقُتل أربعة إسرائيليين و24 فلسطينيا بينهم ثمانية أطفال في 12 يوما من أعمال العنف لأسباب، من بينها غضب المسلمين من تزايد زيارات اليهود لحرم المسجد الأقصى في القدس، ووقعت حوادث طعن لإسرائيليين ورشق بالحجارة وإطلاق نار مرة واحدة على الأقل من جانب فلسطينيين.

كما دعم بعض عرب إسرائيل الاحتجاجات من خلال تنظيم مظاهرات في التجمعات السكانية الرئيسية لهم ودعوا لإضراب عام يوم الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحكومة الإسرائيلية وافقت بالإجماع على فرض عقوبة السجن بحد أدنى أربع سنوات على الفلسطينيين الذين يقذفون الحجارة والقنابل الحارقة، كما رفعت الغرامات كإجراء طارئ.

وأضاف في بيان “نقوم بهذا كإجراء طارئ حتى نجرب التنفيذ وإذا دعت الحاجة فإننا سنشدد القانون”.

وامتد العنف من القدس والضفة الغربية المحتلة إلى داخل إسرائيل وفي قطاع غزة الذي تديره حركة حماس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023