شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال الإمارات لـ9 مدرسين إيرانيين يثير أزمة دبلوماسية

اعتقال الإمارات لـ9 مدرسين إيرانيين يثير أزمة دبلوماسية
توجهت إيران بشكوى دبلوماسية للإمارات؛ بعد أن قامت الأخيرة باعتقال تسعة مدرسين إيرانيين لديها.

توجهت إيران بشكوى دبلوماسية للإمارات؛ بعد أن قامت الأخيرة باعتقال تسعة مدرسين إيرانيين لديها.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن الإعلام الإيراني أثار انتقادات شديدة لدولة الإمارات بعد قيامها باعتقال التسعة الإيرانيين لديها، مما يوحي بظهور بوادر أزمة دبلوماسية بين البلدين.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، أول أمس، القائم بالأعمال الإماراتي في طهران؛ للاحتجاج على اعتقال المدرسين التسعة الذين تقول إنهم متهمون باستخدام تأشيرات دخول غير صالحة، وأشارت وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن المدرسة تعمل بشكل قانوني منذ عدة سنوات ودعت السلطات الإماراتية إلى إطلاق سراح المدرسين.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن المدرسين وكلهم ذكور يعملون في مدرسة إيرانية في العين التابعة لإمارة أبو ظبي، لكن تصاريح العمل التي حصلوا عليها جاءت من دبي.

وأكد مدرس إيراني من مدرسة أخرى في الإمارات، طلب عدم الكشف عن هويته -حسب “رويترز”- أن المدرسين التسعة من مدرسة العين الإيرانية الخاصة معتقلون وينتظرون المحاكمة.

وقالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية، أمس الإثنين، إن المدرسين يعيشون “تجربة سيئة” في السجن، وقالت أيضًا إنهم عملوا قبل ذلك في العين بتأشيرات دخول لـ”دبي” دون أي مشكلة.

وازداد التوتر بين طهران وأبو ظبي في الأشهر الماضية بعدما أرسلت الإمارات التي يعيش فيها مئات الآلاف من الوافدين الإيرانيين قوات لدعم الحكومة في اليمن ضد الحوثيين الذين تدعمهم إيران.

والإمارات واحدة من دول الخليج العربية التي تتهم إيران بتأجيج التوتر في البلدان العربية وأحيانًا باستخدام صلاتها بالأقليات الشيعية في تلك البلدان وهو اتهام تنفيه إيران.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020