شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع لبحث تطوير محطة السكة الحديد ببورسعيد

اجتماع لبحث تطوير محطة السكة الحديد ببورسعيد
عقد اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لبحث التصميمات النهائية الخاصة بتطوير محطة السكة الحديد.

عقد اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لبحث التصميمات النهائية الخاصة بتطوير محطة السكة الحديد.

حضر الاجتماع السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ورئيس وحدة التصميمات المعمارية بكلية الهندسة جامعة عين شمس ومندوب هيئة السكة الحديد.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة البدء في أعمال التطوير ورفع كفاءة المحطة وجميع المرافق بداخلها، وأكد أنه التقى في بداية الأمر بوزير النقل وعرض عليه ضرورة تطوير المحطة مع الحفاظ على الشكل التاريخي والأثري لها.

وتابع المحافظ بانة تم إستعراض التصميمات الخاصة بالتطوير الشامل للمحطة وتم إسناد الأعمال إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للبدء الفوري في تنفيذ الأعمال المطلوبة، وأضاف المحافظ أنه طالب بإعادة تشغيل خط (بورسعيد – سوهاج ) المتوقف عن التشغيل منذ فترة وذلك لخدمة الأهالي وتوفير طريق للسفر المباشر.

وأوضح المحافظ أن تكلفة أعمال تطوير المحطة 40 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المحطة لم تمتد إليها يد التطوير منذ فترة كبيرة؛ مما ترتب عليه وصولها إلى الحالة الموجودة عليها حاليًا، مشيرًا إلى أن وزير النقل استجاب إلى رغبة المحافظة بشأن البدء الفوري في أعمال التطوير ورفع الكفاءة.

وأشار إلى أن التطوير سوف يراعي الشكل الجمالي والمعماري الذي تتميز به لتكون تحفة معمارية تضاهي مستوى بعض المحطات الأخرى، كما وجه محافظ بورسعيد جميع التنفيذيين المعنيين بالأمر بالتنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير لتذليل أي عقبات والحل الفوري لأي مشكلة تظهر أثناء العمل الذي من المنتظر الانتهاء من خلال شهر أكتوبر 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023