شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المالية”: 1.5 مليار جنيه مخصصات مالية لانتخابات مجلس الشعب

“المالية”: 1.5 مليار جنيه مخصصات مالية لانتخابات مجلس الشعب
أصدرت وزارة المالية اليوم الثلاثاء، بيانا قالت خلاله إنه تم تخصيص نحو 1.5 مليار جنيه، وذلك لتغطية نفقات انتخابات البرلمان

أصدرت وزارة المالية اليوم الثلاثاء، بيانا قالت خلاله إنه تم تخصيص نحو 1.5 مليار جنيه، وذلك لتغطية نفقات انتخابات البرلمان، فضلا عن انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى خلال العام المالي الحالي، على مستوى 27 محافظة.

وحسب رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، محمد عبد الفتاح، فإن هذه المخصصات المالية ستوجه لتمويل الإنفاق على العملية الانتخابية بالكامل، بجميع مراحلها داخل مصر وخارجها، لتوفير مستلزمات، مثل طبع الملايين من بطاقات الانتخاب وكشوف الناخبين والمطبوعات الأخرى، فضلا عن توفير الأحبار الفسفورية بلجان الانتخاب والكبائن التي يتم التصويت بداخلها وأيضا صناديق الاقتراع، وتكاليف الإعاشة وانتقالات القائمين على العملية الانتخابية.

وأشار رئيس قطاع الموازنة العامة إلى أن الصرف من هذه المبالغ يخضع لرقابة كل من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوضح وزير المالية، هاني قدري، أنه أمر بإتاحة مخصصات وتحويلها إلى اللجنة العليا للانتخابات فورا، كي تتمكن اللجنة من اتخاذ إجراءاتها في يسر وسهولة لضمان خروج الاستحقاق الدستوري الأخير في أفضل صورة.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية للمصريين في الخارج تبدأ يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر.

وتبدأ المرحلة الثانية للمصريين بالخارج يومي 21 و22 نوفمبر، وفي الداخل يومي 22 و23 نوفمبر المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020