شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد جبهة النصرة للقوقازيين: اقتلوا الشعب الروسي إذا قتلوا السوريين

قائد جبهة النصرة للقوقازيين: اقتلوا الشعب الروسي إذا قتلوا السوريين
دعا قائد جبهة النصرة في سوريا، أبو محمد الجولاني، القوقازيين بقتل الشعب الروسي، في حال قتلهم أيا من أفراد الشعب السوري، خلال العملية العسكرية التي تقوم بها روسيا ضد سوريا

دعا قائد جبهة النصرة في سوريا، أبو محمد الجولاني، القوقازيين بقتل الشعب الروسي، في حال قتلهم أيا من أفراد الشعب السوري، خلال العملية العسكرية التي تقوم بها روسيا ضد سوريا.

وقال الجولاني، في تسجيل صوتي نشرته فضائية “فرانس 24″، موجها حديثه لمسلمي القوقاز: “إذا قاموا بقتل الشعب السوري فاقتلوا الشعب الروسي، وإذا قتلوا جنودنا فقوموا بقتل جنودهم”.

وكان البرلمان الروسى قد أقر بالإجماع قبل نحو 13 يومًا منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحق في استخدام القوات الجوية الروسية في العمليات بالأراضي السورية.

وردا على هذه الضربات دعت دول التحالف -الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة- روسيا إلى وقف هجماتها على المعارضة السورية والتركيز على قتال تنظيم الدولة، وعبرت عن “قلقها العميق” من الضربات الروسية في سوريا.

وجاء في بيان أصدرته سبع دول، من بينها تركيا والسعودية والولايات المتحدة، ونشر على موقع وزارة الخارجية الأميركية، أن “هذه الأعمال العسكرية ستؤدي إلى تصعيد أكبر وستزيد من التطرف والأصولية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023