شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الماكريل والجرجير.. تعرف على الأغذية التي تساعد في علاج الاكتئاب

منها الماكريل والجرجير.. تعرف على الأغذية التي تساعد في علاج الاكتئاب
كشفت عدة دراسات أن هناك العديد من الأطعمة التي تسهم في تعزيز الصحة النفسية وعلاج أعراض القلق والاكتئاب، نظرًا لاحتوائها على عناصر مهمة وضرورية لتنشيط المخ وتعزيز وظائفه.

كشفت عدة دراسات أن هناك العديد من الأطعمة التي تسهم في تعزيز الصحة النفسية وعلاج أعراض القلق والاكتئاب، نظرًا لاحتوائها على عناصر مهمة وضرورية لتنشيط  المخ وتعزيز وظائفه.

نشر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 يسهم في تعزيز الشعور بالسعادة والحد من خطر الإصابة بالاكتئاب، أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب مئات الملايين من الأشخاص حول العالم، ومن أبرز هذه الأكلات: السالمون والسردين والماكريل والزيت الحار وعين الجمل.

واضاف التقرير: كما أن الأطعمة الغنية بالماغنسيوم تسهم في الحد من الشعور بالقلق والتوتر، ويوجد الماغنسيوم بكثرة في المكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة وفول الصويا والخضراوات الورقية خضراء اللون مثل الجرجير والسبانخ.

وتابع: الزنك أيضًا من العناصر الضرورية لتعزيز الصحة النفسية، وثبت أنه يسهم في تحسين المزاج والتخفيف من الاكتئاب، ومن الأطعمة الغنية به: اللحوم والمحار والحبوب الكاملة والقرع العسلي والمكسرات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023