شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تقترض 3 مليارات دولار من البنك الدولي لسد عجز الموازنة

مصر تقترض 3 مليارات دولار من البنك الدولي لسد عجز الموازنة
أعلنت رئاسة الوزراء عن قيام مصر بالتفاوض مع البنك الدولي لاقتراض نحو 3 مليارات دولار، على 3 سنوات، وحتى 2017، من أجل دعم الموازنة العامة

أعلنت رئاسة الوزراء عن قيام مصر بالتفاوض مع البنك الدولي لاقتراض نحو 3 مليارات دولار، على 3 سنوات، وحتى 2017، من أجل دعم الموازنة العامة، مشيرة إلى أنه جار الاتفاق حاليًا على الإجراءات الخاصة بالقرض وحجم الشريحة الأولى وموعد الحصول عليها.

وتعاني مصر من أزمة نقص الموارد المالية الدولارية، بالتزامن مع تراجع العديد من القطاعات الاقتصادية والتي تسهم بالجزء الاكبر من دخل العملات الصعبة الخاصة بالدولة.

وأفصح وزير المالية، هاني قدري دميان، في بوقت سابق، عن قيام الدولة بطرح أراض للبيع للمصريين بالخارج، وذلك بقيمه 2 مليار دولار، لزيادة موارد الخزانة من الدولار، فضلاً عن قرب طرح الشريحة الثانية من السندات الدولية بقيمة 1.5 مليار دولار، وذلك في نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل.

وتعاني الموازنة العامة المصرية من ارتفاع العجز بشكل كبير يصل إلى 240 مليار جنيه، بالتزامن مع تراجع الموارد المالية الدولارية؛ حيث قالت آخر تقارير البنك المركزي إن قيمة الاحتياطي الأجنبي تراجعت بنحو 1.76 مليار دولار في نهاية سبتمبر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023