شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط: وفاة 4 حالات وإصابة المئات بفيروس التيفوئيد بديروط

أسيوط: وفاة 4 حالات وإصابة المئات بفيروس التيفوئيد بديروط
تعيش ثلاث قرى بمركز ديروط، بمحافظة أسيوط، معاناة منذ أسبوع؛ إذ تحاصرها الفيروسات والأمراض، والتي تسببت في وفاة 4 حالات وإصابة المئات بقرية دشلوط، وبالرغم من ارتفاع أعداد المصابين والوفيات يوميًا إلا أن وكيل

تعيش ثلاث قرى بمركز ديروط، بمحافظة أسيوط، معاناة منذ أسبوع؛ إذ تحاصرها الفيروسات والأمراض، والتي تسببت في وفاة 4 حالات وإصابة المئات بقرية دشلوط، وبالرغم من ارتفاع أعداد المصابين والوفيات يوميًا إلا أن وكيل وزارة الصحة بأسيوط ينفي وجود إصابات بفيروس “التيفوئيد”.

واتهم أهالي القرى وزارة الصحة بالتقصير، بعد وفاة 4 حالات من بينهم طفلتان في أقل من 12 ساعة، هما جودت سبع علي ربيع، 45 سنة، وندى عيون ثابت شكري، 7 سنوات، وشيماء نتعى أحمد سالم، 17 سنة، وطفلة أخرى تبلغ من العمر 5 سنوات، فيما وصل عدد المصابين إلى المئات.

وفي تصريحات خاصة لشبكة “رصد”، يقول عاطف جاد الله، محام: “القرية تعيش لحظات الموت بعد غياب الصحة والدولة، وإن عدد المصابين يوميًا في ارتفاع مستمر؛ فظهور عشرات الحالات اليومية يأتي في ظل غياب تام للصحة بديروط”.

ويضيف وائل عبد الله، والد طفلين مصابين أن أبناءه الاثنين يعانيان من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وحالة من الهزال العام والضعف، وأكد أنه قام بإجراء تحاليل لأبنائه، والتي جاءت إيجابية الإصابة بالفيروس، وناشد “وائل” وزارة الصحة مراعاة ظروف الفقراء والأطفال الذين يسقطون ضحايا المرض يومًا تلو الآخر.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور رأفت راضي، وكيل مديرية الصحة بأسيوط -في تصريحات صحفية- على عدم وجود أي حالات مصابة بفيروس التيفوئيد بالقرية، مشيرًا إلى أن الأهالي يعانون من نزلات معوية وحمى عادية.

كما صرح ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن عينات مياه الشرب سليمة ولا يوجد بها أي رواسب أو مشكلات، وأكد أن إعداد المصابين لم يتجاوز 20 مصابًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023