شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يُسيطر على مصفاة “بيجي” وسط هروب لعناصر “تنظيم الدولة”

الجيش العراقي يُسيطر على مصفاة “بيجي” وسط هروب لعناصر “تنظيم الدولة”
أكد مصدر عسكري عراقي أنّ عناصر القوات المشتركة استطاعوا السيطرة على مصفاة بيجي بالكامل، مشيرا إلى توقعات حسم معركة بيجي خلال وقت مبكر صباح الغد

أكد مصدر عسكري عراقي أنّ عناصر القوات المشتركة استطاعوا السيطرة على مصفاة بيجي بالكامل، مشيرا إلى توقعات حسم معركة بيجي خلال وقت مبكر صباح الغد.

وذكر المصدر بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن “السيطرة تمت بالكامل على مصفاة بيجي وأن القوات المشتركة تصل إلى منطقة البرج 27 والبوابة الشرقية وتنتشر حاليا في أرجائه”.

وكان مراسل وكالة أنباء “روسيا اليوم” قد أكد أن القوات الأمنية العراقية مدعومة بقوات كبيرة من “الحشد الشعبي” حررت معمل الأسمدة في بيجي وقطعت طريق الموصل، شمال بيجي، باتجاه الشرقاط.

كما أشار إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” تكبد خسائر كبيرة في العدد والعُدَد، مؤكدا في السياق هروب أعداد كبيرة من عناصره من خطوط المواجهات.

يذكر أن مصدرًا عسكريًا عراقيًا أعلن في وقت سابق من اليوم انطلاق عملية تحرير مدينة بيجي تحت مسمى “لبيك يا رسول الله الثانية”، حيث بدأت العملية بقصف مركز بالأسلحة الثقيلة لمدينتي بيجي والصينية استمر طوال الليل، وكانت القوات الأمنية العراقية قد حررت بيجي “220 كلم شمال بغداد” للمرة الأولى في أكتوبر من العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023