شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فولكس فاجن” تستدعي 2.4 مليون سيارة على أثر فضيحة الغش الأخيرة

“فولكس فاجن” تستدعي 2.4 مليون سيارة على أثر فضيحة الغش الأخيرة
كانت فولكسفاجن أقرت الشهر الماضي بتركيب تطبيق في سيارات الديزل لخداع الهيئات التنظيمية الأمريكيين بشأن المستوى الحقيقي لانبعاثاتها السامة.

أمرت هيئة الرقابة على السيارات في ألمانيا،  فولكس فاجن اليوم الخميس، باستدعاء 2.4 مليون سيارة في البلاد، وذلك بعد أن أقرت أكبر شركة أوروبية لصناعة السيارات بالغش في اختبارات الانبعاثات لسيارات الديزل.

كانت فولكس فاجن قد أقرت الشهر الماضي بتركيب تطبيق في سيارات الديزل لخداع الهيئات التنظيمية الأمريكيين بشأن المستوى الحقيقي لانبعاثاتها السامة.

وتقول الشركة إنها تريد البدء باستدعاء السيارات في يناير، والانتهاء من الإصلاحات بنهاية السنة القادمة، لكن هيئة الرقابة الألمانية رفضت فكرة ترك الأمر اختياريا لأصحاب السيارات لإحضار سياراتهم، وأشارت فولكس فاجن إلى إنها لم تتلق أي توجيهات من الهيئة أخرى.

وتتعرض شركة السيارات لضغوط للكشف عن المسؤولين عن الانتهاك وإصلاح ما يصل إلى 11 مليون سيارة تعمل بالديزل في أنحاء العالم.

وقد وجه الساسة والمستثمرون والعملاء انتقادات بسبب بطء الشركة في تقديم الإجابات.

وتقدم هيئة الرقابة على السيارات في ألمانيا وسلطات وطنية أوروبية أخرى تقريرًا إلى المفوضية الأوروبية في بروكسل في وقت لاحق اليوم، بشأن سير التحقيقات التي تجريها في فضيحة الانبعاثات.

وقالت وزارة النقل الألمانية التي سبق أن أعلنت أن برنامج الغش مركب في 2.8 مليون سيارة بألمانيا، إن وزير النقل ألكسندر دوبرينت سيلقي بيانًا بشأن فولكس فاجن مساء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023