شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات السويدية تبدأ في نصب مخيمات للاجئين

السلطات السويدية تبدأ في نصب مخيمات للاجئين
ذكرت وكالة المهاجرين السويدية أن السلطات هناك ستشرع الأسبوع المقبل في نصب مخيمات للاجئين، وأن عشرات الآلاف من هؤلاء اللاجئين سيقضون الشتاء السويدي القارس في خيام

ذكرت وكالة المهاجرين السويدية أن السلطات هناك ستشرع الأسبوع المقبل في نصب مخيمات للاجئين، وأن عشرات الآلاف من هؤلاء اللاجئين سيقضون الشتاء السويدي القارس في خيام.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن، تولي فوريغارد، منسق شؤون الإسكان في وكالة اللاجئين قوله: “إنه لو جاء اللاجئون الـ150 ألفا ستكون هذه الخيام منقذتنا”، مبينا أن الوكالة تحاول أن تجد سكنا مناسبا للاجئين، لكنها لا تستطيع التكيف مع الأعداد الهائلة منهم، ولذا لجأت إلى إيوائهم في معسكرات الجيش وغيرها من المنشآت.

وستشرع وكالة المهاجرين بمساعدة وكالة الطوارئ المدنية السويدية في الأسبوع المقبل في نصب مخيم لإيواء نحو 300 من اللاجئين في أرض تستخدم للتدريب العسكري جنوبي البلاد، ولا تتجاوز درجات الحرارة في هذه المنطقة في يناير الصفر المئوي.

وتقول السويد إن 150 ألف لاجئ قد يصلونها هذه السنة، محطمين بذلك الرقم القياسي السابق الذي بلغ 84 ألفا إبان فترة حروب منطقة البلقان في تسعينيات القرن الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023