شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن .. مقتل 20 من مليشيات الحوثيين في هجوم بالحديدة

اليمن .. مقتل 20 من مليشيات الحوثيين في هجوم بالحديدة
قتل حوالي عشرين عنصرًا من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في هجوم لمسلحين بالحديدة غرب اليمن، في حين شن التحالف العربي غارات على مواقعهم في الجوف وصنعاء.

قتل حوالي عشرين عنصرًا من مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في هجوم لمسلحين بالحديدة غرب اليمن، في حين شن التحالف العربي غارات على مواقعهم في الجوف وصنعاء.

وذكر موقع الجزيرة دوت نت إن نحو عشرين من جماعة “أنصار الله” الحوثي وقوات المخلوع صالح قتلوا وجرح 13 آخرون في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من “تنظيم القاعدة” ضد مبنى الأمن السياسي بالحديدة.

وقام المسلحين بمهاجمة البوابة الرئيسية لمبنى الأمن السياسي بقذائف صاروخية وأسلحة آلية، بعدما هاجموا البوابة الخلفية بسيارة ملغومة.

وأقيم بمنطقة الريان تجمع قبلي لأفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني أعلن خلاله بدءُ الانتشار في جبهات القتال بالجوف ، استعدادًا لبدء الهجوم بالتنسيق مع قوات التحالف.

وتعد الجوف ثالث محافظة يمنية من حيث المساحة، وتكتسب بعدًا إستراتيجيًا لكونها تقع شرق صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين ، كما تقع على الحدود مع المملكة العربية السعودية ، وكانت مليشيات الحوثي سيطرت على الجوف العام الماضي وأقامت حولها تحصينات عسكرية، مما يرجح شراسة المعارك المرتقبة.

وتقود السعودية تحالف عربي لمحاربة الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح في اليمن منذ شهر مارس من العام الجاري .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023