شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لهذه الأسباب خالف حكم السوبر قانون كرة القدم

لهذه الأسباب خالف حكم السوبر قانون كرة القدم
أكد عدد من الحكام الدوليين عبر المواقع الفضائية أن الحكم الإسباني "كارلوس كابيلو" الذي أدار مباراة السوبر المصري، أمس، بين ناديي الأهلي والزمالك بدولة الإمارات العربية المتحدة قد أخطأ بعدما خرج من الملعب

أكد عدد من الحكام الدوليين عبر المواقع الفضائية أن الحكم الإسباني “كارلوس كابيلو” الذي أدار مباراة السوبر المصري، أمس، بين ناديي الأهلي والزمالك بدولة الإمارات العربية المتحدة قد أخطأ بعدما خرج من الملعب عقب اشتباك لاعبي الفريقين مع بعضهما.

وكانت أزمة قد شهدتها المباراة في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي أقيم بإستاد العين بدولة الإمارات، بعد قيام اللاعب رمضان صبحي، بحركة استفزازية ووقوفه على الكرة، ليدخل لاعب الزمالك حازم إمام إلى أرض الملعب، رغم وجوده خارج القائمة ويحدث اشتباك بين لاعبي الفريقين.

وذكر مصدر داخل لجنة الحكام في تصريح خاص لـ”رصد” أنه من حق الحكم إيقاف أو تعليق المباراة، وهو ضمن القانون، ولكن في حالة الاحتكاكات الجماعية أو ما يسمى الاشتباك فإن من الأفضل أن يبقى الحكم مع طاقمه لمراقبة وتدوين الأحداث، وكل هذا ضمن المباراة، ولكن ما فعله الإسباني لا وجود له في قانون كرة القدم.

وأشار إلى أن كثيرًا من الأحيان تحدث اشتباكات بعد نهاية المباريات، وهنا من الأفضل والمحبز لطاقم التحكيم مغادرة أرضية الملعب فورًا، وخصوصًا إذا توقع الحكم احتمال حصول اعتداء عليه أو طاقمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023