شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيوزلندا وأستراليا تفتتحان سباق الانتخابات النيابية المصرية بالخارج

نيوزلندا وأستراليا تفتتحان سباق الانتخابات النيابية المصرية بالخارج
افتتحت البعثة الدبلوماسية المصرية مقرها بنيوزلندا، في العاشرة مساء أمس الجمعة بالتوقيت المحلي "الثامنة مساء بتوقيت جرينتش"، ليبدأ سباق الجولة الأولي للانتخابات النيابية المصرية في الخارج، والتي من المفترض أن تجري في 139 دولة

افتتحت البعثة الدبلوماسية المصرية مقرها بنيوزلندا، في العاشرة مساء أمس الجمعة بالتوقيت المحلي “الثامنة مساء بتوقيت جرينتش”، ليبدأ سباق الجولة الأولي للانتخابات النيابة المصرية في الخارج، والتي من المفترض أن تجري في 139 دولة علي مدار يومين، وسيفتح التصويت في البعثة الدبلوماسية المصرية بأستراليا، في التاسعة مساء الجمعة بالتوقيت المحلي “العاشرة مساء بتوقيت جرينتش”.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن “التصويت انطلق مساء أمس الجمعة -بتوقيت القاهرة- في عدد من البلدان، في مقدمتها نيوزيلندا وأستراليا بسبب فوارق التوقيت لتكون صناديق الانتخاب في هاتين الدولتين الأولى التي تفتح للتصويت في انتخابات مجلس النواب”.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت أن تفتح اللجان الانتخابية بالسفارات في نحو 139 دولة أبوابها اعتبارًا من التاسعة صباحًا “بتوقيت كل دولة” حتي التاسعة مساءً تتخلها ساعة راحة، ولن تجرى الانتخابات في أربع دول فقط على مستوي العالم هي اليمن وسوريا وليبيا وإفريقيا الوسطى؛ نظرًا للأوضاع الأمنية المتردية بها.

وتقدر الجالية المصرية في نيوزلندا بنحو أربعة آلاف شخص يمتلك منهم حق التصويت نحو 2500 مواطن، بينما تقدر الجالية في أستراليا بنحو 100 ألف مغترب، و1200 طالب مصري.

وتنطلق انتخابات مجلس النواب في مصر على مرحلتين؛ الأولى، سيتم الاقتراع خارج البلاد، اليوم السبت، وغدًا 18 من أكتوبرالجاري، على أن تجرى داخل البلاد يومي الأحد والإثنين 18 و19 في 14 محافظة.

وستجرى جولة الإعادة في 26 و27 من الشهر الجاري خارج البلاد، أما داخلها فستجرى في 27 و28 من الشهر ذاته.

وهذه أول انتخابات نيابية بعد أحداث 30 يونيو التي قام فيها الجيش بالإطاحة بـ”محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في تاريخ البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023