شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تراجع الجنيه أمام الدولار.. توقعات بارتفاع أسعار السلع المستوردة

بعد تراجع الجنيه أمام الدولار.. توقعات بارتفاع أسعار السلع المستوردة
توقعت الشعبة العامة للمستوردين، موجة من الارتفاعات في أسعار السلع المستوردة؛ نتيجة تراجع قيمة العملة المحلية أمام الدولار، فضلًا عن صعوبة توفير الدولار اللازم للاستيراد، وارتفاع أسعاره في السوق الموازية.
توقعت الشعبة العامة للمستوردين، موجة من الارتفاعات في أسعار السلع المستوردة؛ نتيجة تراجع قيمة العملة المحلية أمام الدولار، فضلًا عن صعوبة توفير الدولار اللازم للاستيراد، وارتفاع أسعاره في السوق الموازية.
وقال حمدي النجار، رئيس الشعبة، لـ«المال» إن اسعار الدولار في السوق الموازية ستشهد مزيدًا من الارتفاعات مع بداية التعاملات اليوم الأحد، وقد تصل إلى نحو 9 جنيهات خلال الأسبوعين المقبلين، الأمر الذي يعد بداية لموجة من الارتفاعات في أسعار السلع وخاصة المستوردة.
يشار إلى أن هشام رامز، محافظ البنك المركزي، كان قد باغت السوق، الخميس الماضي، وأعلن عن خفض سعر العملة المحلية مقابل الدولار بنحو 10 قروش دفعة واحدة؛ اذ بلغ سعر صرف الجنيه 7.83 جنيه للدولار في المزاد الدوري للعملة وارتفع إلى 7.93 في تعاملات البنوك، بينما سجل 8.25 جنيه في السوق الموازية.

وسيطرت حالة من الارتباك بالسوق الموازية، عقب إعلان البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، عن ثاني تخفيض للجنيه أمام الدولار في أقل من سبوع بقيمة 10 قروش، ليصل الدولار الأميركي إلى 803 قروش في التعاملات الرسمية، وأكثر من 8.50 قرش في السوق السوداء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023