شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الصيادلة: تم تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية

نقيب الصيادلة: تم تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية
قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه "تم تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية المنتهية الصلاحية، وذلك وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها بين النقابة وغرفة صناعة الأدوية والموزعين والمصنعين، مشيرًا إلى أنها ستمتد لستة أشهر ما

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه “تم تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية المنتهية الصلاحية، وذلك وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها بين النقابة وغرفة صناعة الأدوية والموزعين والمصنعين، مشيرًا إلى أنها ستمتد لستة أشهر ما لم تقرر اللجنة المشرفة تمديدها لستة أشهر أخرى.

وأوضح -في تصريحات له خلال اجتماع اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاقية الأدوية منتهية الصلاحية- أن الاتفاقية تضمنت أن تتسلم شركات التوزيع والإنتاج كل الأدوية المنتهية الصلاحية من الصيادلة بلا قيد أو شرط، وتقوم بفحصها خلال 4 أشهر، وتعويض الصيادلة خلال مدة لا تزيد على أربعة أشهر حسب حجم وكمية المرتجع”.

وعرض نقيب الصيادلة مقترحات النقباء الفرعيين والتي تتعلق بوجود فترة انتقالية قبل بدء استخدام الفاتورة، وتم عرض فكرة وجود باركود يشمل اسم الشركة، اسم الصيدلية، رقم الفاتورة، تاريخ البيع، ودعا الصيادلة إلى كتابة الأدوية منتهية الصلاحية في بيان كل شركة بمفردها، وفي حقيبة منفصلة عن غيرها لسهولة فرزها وإرسالها للشركة.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع يوم الأحد المقبل؛ لدراسة ما تم في السوق وتقييمه، مطالبًا الصيادلة بإرسال شكوى حال وجود أي عقبة تواجههم في تنفيذ الاتفاقية للنقابات الفرعية والتواصل معهم بصورة مستمرة وإرسالها إلى النقابة العامة لعرضها على اللجنة المشرفة على تنفيذ الاتفاقية.

وأكد “عبيد” أن النقابة العامة للصيادلة ستكون طرفًا في عملية فرز الأدوية منتهية الصلاحية المستلمة من الصيدليات وستشرف على إعدام الأدوية غير المطابقة للمواصفات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023