شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. انعدام تام للناخبين في بعض المحافظات ومخالفات تصويتية

بالصور.. انعدام تام للناخبين في بعض المحافظات ومخالفات تصويتية
تجرى الانتخابات في 14 محافظة هي "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح"

مع قرب مرور منتصف اليوم الأول لعملية التصويت في انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب في مصر، لا تزال عملية الإقبال على التوصيت شبه منعدمة في العديد من محافظات المرحلة الأولى، بينما تشهد بعض المحافظات الأخرى إقبالًا ضعيفًا لا يرقى للمتوسط في أغلب الدوائر الانتخابية.

وبحسب مراقبين للعملية الانتخابية ومراسلين لشبكة “رصد”، فإن الساعات الخمس الأولى من اليوم الأول للتصويت شهدت إقبالًا ضعيفًا وربما شبه منعدم في عدد كبير من المحافظات، في المقابل شهدت تلك المحافظات ذاتها عددًا من المخالفات التصويتية، وسط انتشار أمني مكثف لقوات الجيش والشرطة.

ونستعرض في هذا التقرير أحدث وآخر تطورات العملية الانتخابية في بعض المحافظات.

البحيرة

انعدام الإقبال على لجان مدينة النوبارية وعدم وجود أية مظاهر من الدعاية الانتخابية سوى لحزب النور.

الإسكندرية

يظهر غياب تام للناخبين عن انتخابات البرلمان، وسط تشديدات أمنية مكثفة لقوات الأمن، بمنطقة الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية.

بني سويف

وتكرارًا للمشهد، توضح بعض اللجان الانتخابية بمحافظة بني سويف انعدام إقبال الناخبيين إلى اللجان.

مخالفات تصويتية.. الإسكندرية

يقوم أنصار المرشحين بنقل وتوجيه الناخبين للتصويت لهم؛ عبر نقلهم بسيارات أجرة ميكروباص خاصة بهم بدائرة الرمل.

وتجرى اليوم، الانتخابات البرلمانية في 14 محافظة هي “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح”، وسط دعوات شعبية وسياسية واسعة لمقاطعة تلك الانتخابات.

ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في تلك المرحلة 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا، يتوزعون على 103 لجان انتخابية عامة، في حين يبلغ عدد المراكز الانتخابية 5460 مركزًا يضم كل منها مجموعة من اللجان الفرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023