شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن الفيوم يداهم منزلًا بجوار لجنة انتخابية بحجة وجود مولوتوف بداخله

أمن الفيوم يداهم منزلًا بجوار لجنة انتخابية بحجة وجود مولوتوف بداخله
قام المستشار وائل محمد مكرم، محافظ الفيوم، بمتابعة سير العملية الانتخابية عن طريق غرفة العمليات التي شكلها المحافظ بديوان المحافظة لتسهيل عمل اللجان

داهمت قوات الأمن بمركز سنورس التابع لمحافظة الفيوم، منزل أحد المواطنين، المجاور للجنة “مدرسة جرفس للتعليم” الانتخابية، وقالت إنه عثر بداخله على زجاجات مولوتوف في أعلى سطح منزل مجاور للمدرسة، وقامت قوات الأمن بمداهمة المنزل والقبض على بعض الأشخاص بداخله ولم يتم معرفة الأسباب بعد.

وفي مركز إبشواي، حدثت مشادات كلامية بين مندوبي المرشحين مصطفي مؤمن وماهر أبو القاسم بقرية بطبهار، مما دفع قوات الأمن إلى طردهم من اللجنة ومنع دخولهم مرة أخرى، وفي لجنة 90 بمركز إبشواي سبب عدم وضوح أحد رموز المرحشين في قيام المستشار بإغلاق اللجنة إلى أجل غير مسمى.

وفي الوقت نفسه، شهدت ساعات الصباح الأولى وحتى الآن إقبالًا ضعيفًا من قبل الناخبين على المقار الانتخابية في معظم دوئر الاقتراع في المحافظة ومقاطعة شبابية واسعة للمشاركة، ورجحت مصادر في محافظة الفيوم زيادة نسبة إقبال الناخبين في الساعات القادمة.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، قال طارق سعد، مراقب للانتخابات: الإقبال ضعيف في معظم مراكز الاقتراع في المدن، لكن في بعض القرى الاقتراع متوسط نسبيًا بسبب حشد العائلات للتصويت لمرشحيهم، وحتى الآن لم أسجل أية مخالفات انتخابية.

فيما أضاف محمد عبدالله -أحد المواطنين- قائلًا: “أنا مش ناوي اروح انتخب أصلًا حتى لو فضلت اللجان مفتوحة لمدة أسبوع”.

يذكر أن المستشار وائل محمد مكرم، محافظ الفيوم، قام بعمل غرفة عمليات بديوان المحافظة لتسهيل عمل اللجان ومتابعة التطورات الميدانية أثناء الانتخابات، ويشارك في غرفة العمليات المستشار العسكري للمحافظة، ونائب مدير الأمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023