شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. العليمي: الشباب المشارك في إسقاط الإخوان خلف السجون الآن

بالفيديو.. العليمي: الشباب المشارك في إسقاط الإخوان خلف السجون الآن
أكد البرلماني السابق زياد العليمي، أن المشاركة السياسية هي إحدى صور الديمقراطية، لكن "كل الشباب اللي بيشاركوا في السياسة وشاركوا في إسقاط الإخوان وساهموا إن الرئيس الحالي يكون في منصبه هم الآن في السجون".

أكد البرلماني السابق زياد العليمي، أن المشاركة السياسية هي إحدى صور الديمقراطية، لكن “كل الشباب اللي بيشاركوا في السياسة وشاركوا في إسقاط الإخوان وساهموا إن الرئيس الحالي يكون في منصبه هم الآن في السجون”.

وأضاف “العليمي” -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج “مصر تقرر” على قناة “دريم”- أن “ما يجرى اليوم لا يسمى انتخابات؛ لأن المناخ السياسي العام غير مناسب، مؤكدًا أن سبب الإقبال الضعيف اليوم هو عدم اقتناع المواطن بلعبة الانتخابات”.

وذكر “العليمي” أن الأحزاب في مصر ضعيفة لعدة أسباب؛ منها عدم إجراء انتخابات برلمانية منذ سنوات، إضافة إلى عدم وجود انتخابات في المحليات، كما أن النشاط الطلابي بالجامعات ممنوع ومن يتحدث في السياسية من الطلاب يقتل.

فيما ردت رشا نبيل -أثناء برنامجها- على زياد قائلة: “خليك موضوعي في كلامك، ولا يجوز إلقاء التهم بأن الإعلام يدعم أحدًا، على حساب آخر”.

وأضافت “الإعلام اللي كان بيلمع نظام مبارك، هو الذي ساعد في سقوطه”، فرفض العليمي كلامها، قائلًا: “لو عايزة تقولي رأيك طلبتي مني المداخلة ليه”.

وتابعت رشا قائلة: “مش المفروض تقول رأيك ومحدش يرّد عليه، إنت عايز تقول رأيك وإحنا نسمع بس، إنت ليه تنظر إلى الجانب المظلم، انظر مرة واحدة للجانب المضيء، وبعدين إيه ذنب الإعلام في فشلك بعدم خوض الانتخابات البرلمانية، انزل وشارك وادلِ بصوتك للمساهمة في إرساء أسس الديمقراطية”، فقاطعها العليمي قائلًا: “لو سمحت اسمعي، وخليني اتكلم”.

وتجرى الانتخابات في 14 محافظة هي “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح”.

ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في تلك المرحلة 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا، يتوزعون على 103 لجان انتخابية عامة، في حين يبلغ عدد المراكز الانتخابية 5460 مركزًا يضم كل منها مجموعة من اللجان الفرعية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023