شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تستدعي نائب سفير جنوب إفريقيا بسبب زيارة مشعل

إسرائيل تستدعي نائب سفير جنوب إفريقيا بسبب زيارة مشعل
استدعت خارجية الاحتلال اليوم الإثنين، نائب سفير جنوب إفريقيا، لدى إسرائيل، للاحتجاج على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، لجنوب إفريقيا

استدعت خارجية الاحتلال اليوم الإثنين، نائب سفير جنوب إفريقيا، لدى إسرائيل، للاحتجاج على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خالد مشعل، لجنوب إفريقيا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة “رسمية”: “استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم، نائب سفير جنوب إفريقيا لدى إسرائيل، للاحتجاج على قيام حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة، لزيارة جنوب إفريقيا”.

وأضافت الإذاعة: “وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت لنائب السفير أن هذه الدعوة تشجع الإرهاب وتتجاهل بشكل سافر موقف المجتمع الدولي الذي يعتبر حماس منظمة إرهابية”.

وحسب بيان صدر عن الحركة، نشرته العديد من وكالات الأنباء: “أجرى مشعل ووفد الحركة، مباحثات اليوم، مع قيادة حزب (المؤتمر الوطني الإفريقي) الحاكم في جنوب إفريقيا الذين أكدوا مجددا دعمهم القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم”.

وكان مشعل قد وصل أمس إلى جنوب إفريقيا على رأس وفد رفيع من حركة حماس.

وكانت إسرائيل قد رفضت في إبريل الماضي، السماح لوزير التعليم العالي في جنوب إفريقيا، بلايد نزاميندي، زيارة رام الله، بدعوى عدم نيته زيارة إسرائيل، الأمر الذي وصفته بـ”المناهض لها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023