شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول طائرات “A-10” إلى قاعدة “إنجرليك” التركية

وصول طائرات “A-10” إلى قاعدة “إنجرليك” التركية
أفاد مسؤول في وزرة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، أنَّ 12 طائرة من طراز "A-10 ثاندربولت الثانية" الملقبة بصائدة الدبابات، وصلت إلى قاعدة إنجرليك التركية "جنوب أنقرة"، بعد إقلاعها من قاعدة مودي الجوية في ولاية جورجيا.

أفاد مسؤول في وزرة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، أنَّ 12 طائرة من طراز “A-10 ثاندربولت الثانية” الملقبة بصائدة الدبابات، وصلت إلى قاعدة إنجرليك التركية “جنوب أنقرة”، بعد إقلاعها من قاعدة مودي الجوية في ولاية جورجيا.

وذكر المسؤول الأميركي -رافضًا الكشف عن اسمه- في حديثه لمراسل وكالة “الأناضول”، أنَّ الدفعة الجديدة من الطائرات مهمتها تقديم الدعم للعمليات العسكرية التي تقوم بها الطائرات الأميركية في الحرب على “تنظيم الدولة” -على حد قوله، وأضاف “وستحل محل 6 طائرات من طراز F-16 التي توجهت إلى قاعدة إنجرليك من قاعدة أفيانو الإيطالية في شهر أغسطس الماضي”.

وصمم هذا النوع من الطائرات إبان الحرب الباردة؛ من أجل تدمير الدبابات السوفيتية، ومهمتها تقديم الدعم الجوي القريب للقوات الأرضية من الدبابات والمدرعات والمركبات المهاجمة، والأهداف الأرضية الأخرى، وتطير على ارتفاعات منخفضة، وتعرف ببطء عملياتها في المناورة ، شاركت في حرب الخليج الأولى والثانية.

وكانت أنقرة قد أعلنت في 24 يوليو الماضي، موافقتها على استخدام قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة إنجرليك الجوية بمدينة أضنة جنوب شرقي البلاد، بدعوى أنها لتنفيذ ضربات جوية ضد “تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023