شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء كندا: أبلغت أوباما بانسحابنا من “التحالف الدولي”

رئيس وزراء كندا: أبلغت أوباما بانسحابنا من “التحالف الدولي”
أفاد رئيس الوزراء الكندي الجديد "جاستين ترود"، أن بلاده تعتزم سحب طائراتها المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد "تنظيم الدولة".

أفاد رئيس الوزراء الكندي الجديد “جاستين ترود”، أن بلاده تعتزم سحب طائراتها المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد “تنظيم الدولة”.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن “ترود” قال في مؤتمر صحفي بالعاصمة أوتاوا، أمس الثلاثاء، إنه أبلغ الرئيس الأميركي “باراك أوباما” بالقرار، مشيرًا إلى أن قراره هذا يأتي التزامًا للوعود التي قطعها في حملته الانتخابية، فيما لم يحدد “ترود” تاريخًا لموعد سحب الطائرات.

وكان ترود “43عامًا” معارضًا لقرار إسال طائرات بلاده للمشاركة في الحرب على “تنظيم الدولة”، وهو القرار الذي صدر في شهر أكتوبر 2014.

وقال “ترود” إنَّ “هذه المهمة تتعارض مع المبادئ الوطنية لكندا، وإن أرادت كندا فعل شيء عليها أن تجلب اللاجئين من تركيا ولبنان والأردن إلى كندا، أو قدموا لهم المزيد من الدعم”.

يشار إلى أن “ترود” زعيم الحزب الليبرالي، الفائز بانتخابات يوم الأحد الماضي، بنسبة 39.5%، هو نجل “بيير ترودو”، الذي تولى رئاسة الوزراء 4 مرات، وشكل فوزه في الانتخابات صدمة لأنصار الحزب الديمقراطي الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023