شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صبي الساعة” السوداني ينتقل للعيش في قطر بعد تلقيه منحة دراسية فيها

“صبي الساعة” السوداني ينتقل للعيش في قطر بعد تلقيه منحة دراسية فيها
أعلن الصبي الأميركي أحمد محمد، السوداني الأصل اليوم الأربعاء -الذي احتل صدارة الأخبار إثر اعتقاله في أميركا- أنه سينتقل مع عائلته للعيش في قطر بعد حصوله على منحة دراسية هناك.

أعلن الصبي الأميركي أحمد محمد، السوداني الأصل اليوم الأربعاء -الذي احتل صدارة الأخبار إثر اعتقاله في أميركا- أنه سينتقل مع عائلته للعيش في قطر بعد حصوله على منحة دراسية هناك.

وذكر موقع BBC أن أحمد حصل على منحة من المؤسسة القطرية للتربية والعلوم والتنمية الاجتماعية للدراسة على حسابها في قطر.

وكان الصبي، البالغ من العمر 14 عامًا، قد تم القبض عليه من فصله الدراسي بالولايات المتحدة، بعد أن توهمت معلمته أن الساعة التي صنعها تستخدم لتوقيت قنبلة،وقد تسببت عملية اعتقاله في انتقادات حادة، وأثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار البعض إلى أنه تعرض إلى معاملة غير عادلة بسبب خلفيته الدينية، ونفت الشرطة الأميركية ما أشارت إليه عائلة أحمد من أنه اعتقل بسبب كونه مسلمًا.

وقد ترك أحمد مدرسته في تكساس بعد وقت قصير من حادثة الساعة، وتلقى الصبي دعمًا وتشجيعًا بعد الحادثة من سياسيين وعلماء في وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، ومشاهير؛ من بينهم المدير التنفيذي ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ.

وقالت عائلة أحمد -في بيان أصدرته-: “لقد غمرنا بعروض الدعم التي تلقيناها منذ حادثة اعتقال أحمد المؤسفة، وقد استقبلتنا شخصيات ومؤسسات تعليمية وتجارية من البيت الأبيض إلى السودان ومكة”.

وسينخرط أحمد في برنامج “المخترعون الشباب” الذي ترعاه المؤسسة القطرية كما ستنتقل كل عائلته معه إلى قطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023