شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإسرائيلية ترفض مقاضاة إيهود باراك بقضية سفينة مرمرة

الخارجية الإسرائيلية ترفض مقاضاة إيهود باراك بقضية سفينة مرمرة
رفضت الخارجية الإسرائيلية، الدعوى القضائية التي تقدمت بها أسرة المواطن الأميركي من أصل تركي "فرقان دوغان"، أحد ضحايا سفينة "مرمرة الزرقاء"، ضد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، إيهود باراك.

رفضت الخارجية الإسرائيلية، الدعوى القضائية التي تقدمت بها أسرة المواطن الأميركي من أصل تركي “فرقان دوغان”، أحد ضحايا سفينة “مرمرة الزرقاء”، ضد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، إيهود باراك.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن الوزارة أنها تعتبر “الدعوى محاولة أخرى لإساءة استغلال وسائل قانونية بشكل تهكمي لشن حملة ضد إسرائيل”، معربة عن “الثقة بألا تتعاون المحكمة الأمريكية مع مثل هذه المحاولة”.

ويشرف على الدعوى محاميا الأسرة “دان ستومر” و”رودني ديكسون”، وتنص على اتهام الوزير السابق “باراك” الذي شغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلي إبان وقوع الحادث، بالإشراف على عملية الهجوم على السفينة في المياه الدولية، والتي راح ضحيتها 10 أشخاص، وجُرح آخرون، وممارسة التعذيب، والاستيلاء على سفينة المساعدات التي كانت تقل 500 شخص.

جدير بالذكر، أن قوات تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، هاجمت بالرصاص الحي والغازات المسيِّلة للدموع، سفينة “مافي مرمرة” أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من 750 ناشطًا من 37 دولة، معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 9 من الناشطين الأتراك، وجرح 56 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023