شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تتخذ المزيد من الخطوات للسيطرة على “أندرويد”

“جوجل” تتخذ المزيد من الخطوات للسيطرة على “أندرويد”
قامت "جوجل" باتخاذ المزيد من الخطوات مع نظام "أندرويد 6"؛ في سبيل السيطرة على ما يمكن ولا يمكن لمصنعي الأجهزة القيام به مع نظام "أندرويد"

قامت “جوجل” باتخاذ المزيد من الخطوات مع نظام “أندرويد 6″؛ في سبيل السيطرة على ما يمكن ولا يمكن لمصنعي الأجهزة القيام به مع نظام “أندرويد”.

وتعتبر أفضل ميزة ضمن نظام أندرويد هي أسوأ ميزة أيضًا؛ وتتمثل في أن القوة التي يمنحها النظام للمستخدمين في سبيل تخصيص المنصة وجعله يعطي أفضل الإمكانيات، تعطي أيضًا مصنعي الأجهزة وشركات الشبكات المحمولة القدرة على جعل الأمور أسوأ.

وقامت “جوجل” بوضع وثيقة تعريف التوافقية الخاصة بنظام “أندرويد 6 مارشميلو CDD” لمصنعي الأجهزة، وقامت جوجل عبر هذه الوثيقة بوضع القيود على ما يمكن أن تفعله شركات تصنيع الأجهزة مع بعض أهم ميزات مارشميلو.

حيث ألزمت جوجل مصنعي الأجهزة وضع نسخة غير معدلة تمامًا من وضع الإغفاءة Doze، وهي ميزة جديدة والتي تجبر التطبيقات على البقاء بوضعية الخمول عند عدم استعمال المستخدم للجهاز.

وتمنع هذه الميزة التطبيقات من القيام بعملية المزامنة بالإضافة لمنع التطبيقات من عملية الاستهلاك المستمر لعمر البطارية عند وجودهم قيد التشغيل في الخلفية.

كما حددت جوجل أيضًا، أن جميع التطبيقات التي ستكون مستثناة من الوضع ضمن الاستعداد او ضمن وضع الإغفاءة Doze يجب أن تكون ظاهرة بشكل واضح للمستخدم النهائي، بحيث يمكن للمستخدم بشكل واضح معرفة ما هي التطبيقات التي تقوم باستنزاف البطارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023